جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / دبوسي يلتقي إتحاد الغرف السعودية: للإستفادة من المقومات الإقتصادية اللبنانية من طرابلس الكبرى..
IMG-20221109-WA0002

دبوسي يلتقي إتحاد الغرف السعودية: للإستفادة من المقومات الإقتصادية اللبنانية من طرابلس الكبرى..

 

Lebanon On Time –

عقد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي على هامش مشاركته في إجتماع اللجنة المالية لإتحاد الغرف العربية المنعقد في الكويت، إجتماعاً مع أعضاء إتحاد الغرف السعودية، جرى خلاله البحث في تعزيز العلاقات بين غرفة طرابلس الكبرى وغرف المملكة وتفعيل التعاون المشترك.

وأشاد دبوسي خلال الإجتماع بما حققته السعودية على صعيد خطة ٢٠٣٠، مثنياً على النقلة النوعية في الإستثمارات والإنفتاح والتطور والتكنولوجيا.

وأشار دبوسي الى أن لبنان ملتزم القضايا العربية وبأفضل العلاقات مع الدول العربية لا سيما المملكة السعودية، لافتاً الى أن الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان تحتاج الى تضافر كل الجهود للوصول الى الحلول المرجوة وصولاً الى إعادة النهوض.

وأكد دبوسي أن لبنان بلداً محورياً بالنسبة لشرق المتوسط، ومحوريته تتركز من طرابلس الكبرى الممتدة من البترون الى أقاصي عكار عبر مشروع المنظومة الاقتصادية المتكاملة الذي يتضمن مرفأ دولياً ومطاراً ذكياً ومنصة غاز ونفط متطورة لشرق المتوسط، لافتاً الإنتباه الى أن واجهة العاصمة بيروت مساحتها محدودة نسبياً وهي تصلح لأن تكون مشروعاً سياحياً ضخماً، في حين أن الزراعة والصناعة والسياحة والتكنولوجيا والفايبر أوبتيك والمعرض الدولي كلها مقومات لبنانية من طرابلس الكبرى التي نستطيع مع أشقائنا في السعودية القيام بالإستثمارات التي تصب في مصلحة بلدينا.

وقد أبدى رؤساء الغرف السعودية إعجابهم بالمقومات والقدرات اللبنانية، وبمشروع المنظومة الإقتصادية المتكاملة من طرابلس الكبرى، مؤكدين حرصهم على القيام بإستثمارات تواكب الإستثمارات التي يقومون بها في السعودية.