جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / دبوسي يلتقي ممثلي قطاع المفروشات: للإ مساك بهذا الملف الوطني بنجاح
IMG-20200710-WA0013

دبوسي يلتقي ممثلي قطاع المفروشات: للإ مساك بهذا الملف الوطني بنجاح

شدد رئيس غرفة التجارة والزراعة والصناعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، خلال لقائه مع ممثلي قطاع المفروشات في الشمال بحضور مديرة الغرفة ليندا سلطان ومدير جمعية التنمية المحلية (ليدا) سيمون بشاواتي على أهمية اللقاء من اجل التشاور في صيغة جديدة، تستند على رؤية موحدة، يتبلور من خلالها دور تنموي جديد لقطاع المفروشات.
وقال: علينا ان نبحث في سبل تأسيس منظومة تتجدد عبرها العلاقات والروابط مع الإتحاد الأوروبي الممول الأساسي لمشروع “منجرة” وإكسبرتيز فرانس الجهة المنفذة للمشروع، والدور التكاملي المتناغم مع المشروع من جانب غرفة طرابلس والشمال وجمعية الصناعيين اللبنانيين، لا سيما أن حاضنة أعمال غرفة طرابلس “بيات” قد شاركت في المرحلة الأولى من مشروع “منجرة”، وأننا بصدد الوقوف على آراء وتطلعات ممثلي قطاع المفروشات للدخول في مرحلة ثانية من مسيرة مشروع “منجرة” لأن أصدقائنا الأوروبيين يفتشون دائماً عن تسجيل قصص نجاح دائمة مع الجانب اللبناني في مختلف قطاعاته وبشكل خاص مع قطاع المفروشات”.
وأضاف الرئيس دبوسي: “تبقى المسألة المحورية هي الوقوف على آراء وأفكار أهل القطاع ليتم التوصل الى أفضل صيغة مرنة مقبولة من الجانبين، علماً أن الظروف التي نمر بها في المرحلة الراهنة مختلفة كلياً عن المرحلة الأولى التي قطعها مشروع “منجرة” وعلى كل المستويات المحيطة بقطاع المفروشات ماضياً وحاضراً”.
وأكد دبوسي “وضع غرفة طرابلس والشمال بتصرف المشروع الذي يهم قطاع المفروشات، داعيا الى الإمساك بهذا الملف الوطني العام بنجاح، وأن تثمر العلاقات جدياً مع الإتحاد الأوروبي والجهات المتعاونة، وتوفير مناخ إيجابي يعزز من فرص التفاهم في المرحلة المقبلة، مشددا على ان لدينا الإصرار الدائم على إظهار الصورة الجميلة التي يتحلى بها قطاع المفروشات وكل قطاعاتنا الإقتصادية والإنتاجية”.
ثم قدم سيمون بشاواتي مداخلة أوضح فيها أن الإتحاد الأوروبي بصدد التوجه نحو تهيئة المرحلة الثانية من تنفيذ مشروع “منجرة” وأنه يريد أن يقف على خيارات وتوجهات وتطلعات قطاع المفروشات من أجل العمل معا وبشكل تشاوري على إعداد إستراتيجية تتحدد فيها مهام مشروع “منجرة” الجديدة ورسم سيناريوهات ترتكز على أساسها خدمات “منجرة” وتسويق منتجاتها وكذلك كيفية إدارتها”.
ورأى بشاواتي أن “فرصة التعاون مع الإتحاد الأوروبي متاحة، ولدينا ثقة كاملة بأن المعنيين في قطاع المفروشات، سيكون مشروع “منجرة” محط إهتمامامهم في المرحلة المقبلة”.
وفي ختام اللقاء جرى حوار تناول فيه المشاركون مشروع “منجرة” من مختلف جوانبه وكذلك شؤون وشجون وهموم قطاع المفروشات في ظل الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية المستجدة”.