جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / «دربي لندن» لتوتنهام… وأرسنال يثأر بثلاثية
201708191147564756-349x200

«دربي لندن» لتوتنهام… وأرسنال يثأر بثلاثية

 

ميسي «المنقذ»… ويوفنتوس يوسّع الفارق مع نابولي في الصدارة
*

حسم توتنهام «دربي لندن» بفوزه على مضيفه وجاره تشلسي 3-1، امس، في المرحلة 32 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ورد توتنهام على هدف الاسباني الفارو موراتا (30) بثلاثية لدلي آلي (62 و66) والدنماركي كريستيان اريكسن (45).
وعزّز توتنهام المركز الرابع برصيد 64 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول، فيما تجمد رصيد الـ «بلوز» عند 56 نقطة في المركز الخامس.

ومن جهته، ثأر ارسنال من ضيفه ستوك سيتي وهزمه بثلاثية نظيفة، ورد الدين لخسارته امامه في المرحلة الثانية بهدف وحيد.
وسجل الاهداف الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ (75 و86) والفرنسي الكسندر لاكازيت (89 من ركللة جزاء).
ورفع ارسنال رصيده الى 51 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد ستوك قبل الاخير عند 27 نقطة.

وكان مانشستر سيتي المتصدر، ضمن أفضل تتويج ممكن باللقب، بعد فوزه على مضيفه ايفرتون 3-1.
وسيحسم «مانشستر سيتي» اللقب الأسبوع المقبل على أرضه أمام جاره اللدود وملاحقه الأساسي مانشستر يونايتد، لأن في حال فوزه على الأخير سيوسّع الفارق الى 19 نقطة (84 مقابل 68 حاليا) مع بقاء 6 مباريات لكل منهما. وسجل لـ «سيتي»، الألماني ليروي ساني (4) والبرازيلي غابريال جيسوس (12) ورحيم ستيرلينغ (37)، وسجل لايفرتون، الكونغولي يانيك بولازي (63).
*

إسبانيا
أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن برشلونة فريق مختلف من دونه، بعدما دخل في الشوط الثاني أمام اشبيلية وأنقذه من هزيمته الأولى في الموسم الراهن، في المرحلة 30 من الدوري الإسباني.
وارتأى مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي اراحة ميسي وعدم المخاطرة به بابقائه على مقاعد البدلاء، بسبب مشكلة عضلية، قبل ان يضطر لاشراكه في الشوط الثاني.
وابقى ميسي، بهدفه 26 في الدوري هذا الموسم و36 في المسابقات كافة، على سجل برشلونة الخالي من الهزائم للمباراة الـ37 تواليا في الدوري، ليصبح على بُعد مباراة من الرقم القياسي المسجل باسم ريال سوسييداد عام 1980.
وتقدم اشبيلية عبر الأرجنتيني فرانكو فاسكيز (36) والكولومبي لويس موريال (50)، ورد برشلونة بهدفين سريعين بواسطة الاوروغوياني لويس سواريز (88) وميسي (89).
ورفع برشلونة رصيده الى 76 نقطة، واشبيلية الى 46.

ورغم شعوره بالإحباط، أشاد مدرب أشبيلية، الايطالي فينشنزو مونتيلا بأداء لاعبيه، وقال: «أنا فخور بفريقي وبالروح التي ظهر بها. لكن علينا تقديم أداء أفضل والعمل على التهديف عندما تتاح لنا الفرصة لذلك. سنحت لنا فرص لحسم الفوز وللأسف لم نفعل». وحثّ لاعبيه على اللعب بالطريقة نفسها في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني، غدا، في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال أوروبا، وتوخي الدقة أمام المرمى، قائلا: «هذا درس مهم قبل مواجهة دوري الأبطال. علينا تقبل هذه النتيجة والسعي للتحسن. علينا ألا نرضى بما قدمناه. وأنا فخور بما قدمه اللاعبون لكن لا يمكننا تحمل إهدار مثل هذه المباريات مرة أخرى».

وكان ريال مدريد الثالث (63 نقطة) فاز على مضيفه لاس بالماس بثلاثية نظيفة، سجلها الويلزي غاريث بايل (26 و51 من ركلة جزاء) والفرنسي كريم بنزيمة (39 من ركلة جزاء).
وبعد المباراة، أعرب مدرب «الملكي»، الفرنسي زين الدين زيدان في حديث لقناة النادي عن «سعادتي بهذا الفوز. بدأنا المباراة بشكل جيد ضد خصم صعب بحاجة ماسة الى النقاط، وبعد هدفنا الأول أصبحت الأمور أكثر سهولة». وتطرق الى اصابة ناتشو، قائلا: «كل شيء كان ايجابيا باستثناء أمر واحد، اصابة ناتشو. كان قلقا وأمل أن تكون طفيفة».

وفي مباراتين أخريين، تعادل اسبانيول مع الافيس سلبا، وفاز فالنسيا على ليغانيس بهدف وحيد، امس.
وفي ختام المرحلة، اليوم، يلتقي خيتافي مع ريال بيتيس في الساعة 10:00 مساء.
*

إيطاليا
استغل يوفنتوس المتصدر تعادل مطارده نابولي على اكمل وجه فتخطّى غريمه ميلان السادس 3-1 وابتعد 4 نقاط في الصدارة، في المرحلة 30 من الدوري الايطالي. ورفع يوفنتوس رصيده الى 78 نقطة، قبل 8 مراحل على ختام الدوري، مقابل 74 لنابولي الذي عاد بتعادل مخيّب مع ساسوولو 1-1. والحق فريق «السيدة العجوز» الهزيمة الاولى بميلان في 11 مباراة، في «بروفة» للقاء الفريقين في نهائي الكأس في 9 ايار المقبل.
وسجل ليوفنتوس، الارجنتيني باولو ديبالا (8)، رافعا رصيده الى 18 هدفا في الدوري، والكولومبي خوان كوادرادو (79) والالماني سامي خضيرة (86)، وسجل لميلان ليوناردو بونوتشي (28)، قبل ان يحتفل امام جماهير فريقه السابق.
وهذا اول هدف يهز شباك يوفنتوس بعد 959 دقيقة، وهي ثاني اطول سلسلة في تاريخ الدوري، بعد رقمه الخاص في 2016 البالغ 974 دقيقة.