جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / #رؤية_وطن مقررات وأفكار تحتاج لتصير واقعًا
unnamed

#رؤية_وطن مقررات وأفكار تحتاج لتصير واقعًا

بلال_حجازي-
إننا حزب لبناني الهوية، إسلامي التوجهات، نحترم الأديان وننبذ الطائفية، نسعى إلى بناء وطن قوي، يحتضن كل أبنائه ويستثمر الثروات والطاقات المتاحة بما يعود بالخير على الجميع،.
هذه الكلمات التي اختتم بها امين عام الجماعة الإسلامية عزام الأيوبي خطابه في مؤتمر الجماعة العام الذي انعقد تحت عنوان #رؤية_وطن .. كلمات تلخص خارطة الطريق التي رسمتها الجماعة الإسلامية لنفسها للمرحلة المقبلة ..
الجماعة الإسلامية في مؤتمر #رؤية_وطن أكدت انها صاحبة فكر اصيل لن يتبدل ولم ولن تحيد عن منهجها العقائدي الذي يحترم الآخر ايًا كان .
مؤتمر الجماعة #رؤية_وطن كان متميزًا في التوقيت الذي جاء فيه على الصعيد اللبناني المحلي ومن الباب الإنتخابي أكدت الجماعة الإسلامية بخطابها وبحضور هذا العدد النوعي من منتسبيها أنها ناخب اساسي في اي استحقاق قادم وفق رؤية واضحة ثابتة لا تحيد عنها.
#رؤية_وطن اسس لعلاقة داخلية جديدة بين قيادة الجماعة وقاعدتها بعد فتور ودعوات للتصحيح وصل صداها إلى خارج الأطر التنظيمية الداخلية في الجماعة .
#رؤية_وطن اعطى ميزة للأجيال الشابة انها ستكون هي المحرك الأساسي للجماعة وفق فقه وفكر تطويري يسترشد بالماضي ليتلائم مع الحاضر ويبني للمستقبل عبر وسائل متجددة وأكبر مثال هو شخص أمين عام الجماعة الذي هو من جيل الشباب .
طرح #رؤية_وطن عدم الاكتفاء بالتركيز على الجانب التنظيمي المغلق، وضرورة الخروج إلى الدائرة الأوسع من أجل المشاركة في القرار الوطني العام”.
وهذا ما يدفعنا للقول بأن التغيير يجب أن يحدث مرونة تسمح بالتوازن بين العمل التنظيمي الصرف، وبين العمل على خدمة المشروع الوطني العام،
هذا أمر مطلوب ولكنه لا يتحقق دون تأهيل كوادر من كافة الإختصاصات تسطيع أن تتعامل مع الشأن العام بإنفتاح وموضوعية من دون أن تغرق في زواريب ومتاهات السياسة الضيقة , وتجارب الجماعة في هذا الإطار وخاصة في الترشح والوصول للندوة البرلمانية يجب النظر عليها كنموذج يجب ألإستفادة من سقطاته أكثر من ايجابياته ..
#رؤية_وطن انتشار الفكر الإرهابي والإلغائي بكل أشكاله وتلاوينه ومحاولات زعزعة الأمن العربي تفرض علينا جميعاً إجراء مراجعة شاملة لكل الخيارات التي تم تبنيها على مدى السنوات السابقة.
هذا كلام عام لا يبنى عليه إن لم تعمل الجماعة الإسلامية وباقي أطياف الساحة اللبنانية على تعريف ثابت لمفهوم الإرهاب الذي تحول في ايامنا هذه إلى تهمة مطاطة ترمى على كل من يخالفني في الرأي والسياسة وحتى الدين..
مؤتمر #رؤية_وطن خطوة متقدمة جدًا بل سابقة اساسية تقوم بها الجماعة الإسلامية ابنة فكر الإخوان المسلمين ولكن تبقى العبرة في التطبيق وتحويل الكلام إلى فعل حقيقي يتحول واقعًا فعلي على الأرض  يتجلى عملًا حقيقيًا من داخل الجماعة إلى خارجها ..