جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / رئيس اتحاد الغرف السعودية يلتقي دبوسي ويثني على مشروع المنظومة الاقتصادية في لبنان من طرابلس الكبرى
IMG-20230612-WA0026

رئيس اتحاد الغرف السعودية يلتقي دبوسي ويثني على مشروع المنظومة الاقتصادية في لبنان من طرابلس الكبرى

 

Lebanon On Time –
عقد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي اجتماعا مع رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي، بحضور أمين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي وذلك على هامش اجتماعات المؤتمر العاشر لرجال الاعمال العرب والصينيين المنعقد بالرياض تحت عنوان: “التعاون من اجل الازدهار”.
عرض الرئيس دبوسي للمشروع الطموح الذي تتبناه غرفة طرابلس والمتعلق بالمنظومة الاقتصادية المتكاملة التي من شأنها ان تجعل لبنان محورا لوجستيا للتبادل التجاري والانتاج وأنشطة القيمة المضافة في المنطقة العربية من طرابلس الكبرى.
كما عرض الرئيس دبوسي للموقع الجغرافي الذي تتميز به طرابلس والامكانات الكبيرة التي تختزنها ما يجعلها المدينة المحورية التي تستطيع ان تكون بوابة نحو سوريا والاردن والعراق بالاضافة الى النتائج الايجابية التي يمكن ان تصب في لبنان.
وقدم الرئيس دبوسي عرضا مفصلا عن مشروع المنظومة الاقتصادية الذي يتضمن مرفأ دوليا ومطارا ذكيا ومنصة للغاز والنفط ومصانع للبتروكيميائيات ومنطقة اقتصادية متطورة اضافة الى مشاريع موازية اقتصادية وسياحية داعمة على كل صعيد.
وقد أثنى رئيس اتحاد الغرف السعودية الاستاذ حسن بن معجب الحويزي بشكل كبير على هذا المشروع، مبديا اعجابه به وتشجيعه على ضرورة السير به وانجازه كونه يصب في خدمة طرابلس ولبنان والمنطقة بأسرها.
كما تحدث امين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي عن المشروع مؤكدا انه يعبر عن طموح غير محدود لرئيس غرفة طرابلس توفيق دبوسي خصوصا انه يجعل هذه المنطقة من لبنان محور الاقتصاد والتجارة في شرق المتوسط، مشددا على ضرورة العمل على انجازه لتحقيق النهوض المنشود في لبنان والمنطقة.