جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / رئيس الكتائب طرح على بوغدانوف ان تلعب روسيا دور الوسيط لعودة النازحين وترحيب روسي
1509037037_

رئيس الكتائب طرح على بوغدانوف ان تلعب روسيا دور الوسيط لعودة النازحين وترحيب روسي

عقد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل لقاء مطولا مع الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشؤون دول الشرق الاوسط وافريقيا ميخائيل بوغدانوف، امتد على مدى ساعتين ونصف وتخلله مأدبة غداء.

واكد بوغدانوف “عمق العلاقة التاريخية بين حزب الكتائب وروسيا وتقديره للدور الذي تلعبه الكتائب في لبنان”.

ووضع رئيس الكتائب بوغدانوف في “جو العمل الذي تقوم به المعارضة اللبنانية من ناحية الدفاع عن سيادة لبنان، والسير بمواجهة اصلاحية في ظل كل الممارسات التي تقوم بها السلطة القائمة في لبنان اليوم”. واعتبر ان “الدور الروسي في منطقة الشرق الاوسط مهم جدا، خاصة على صعيد الحفاظ على التعددية في المنطقة”.

وشرح “وجهة نظر الحزب بموضوع النازحين، وأهمية وجود خطة واضحة لاعادتهم بأسرع وقت الى سوريا”. وسأل عن “إمكانية ان تلعب روسيا دور الوسيط بين لبنان والأطراف في سوريا لعودة النازحين، حفاظا على حياد لبنان الرسمي تجاه الأزمة السورية، وتفاديا للأزمة التي قد تنشأ من جراء التواصل المباشر بين الدولة اللبنانية والنظام السوري. وقد رحب بوغدانوف بالاقتراح، مبديا استعداده لأن تلعب بلاده أي دور ايجابي للتواصل ومساعدة لبنان”.

واجتمع الجميل مع رئيس الحكومة السابق سيرغي فاديموفيتش ستيباشين، وتم استعراض الأوضاع في لبنان. وشرح له وجهة نظر الحزب وأهمية التعاون بين لبنان وروسيا ودور روسيا في المنطقة.