جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / روسيا: أوكرانيا قد تختفي من خريطة العالم
moscow-russia

روسيا: أوكرانيا قد تختفي من خريطة العالم

أشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إلى إمكانية اختفاء أوكرانيا عن خريطة العالم، فيما قالت وزارة الدفاع الروسية إنها قضت على 600 عنصر متطرف أوكراني.

وقال دميتري ميدفيديف، في تغريدة على حسابه في “تلغرام”، إن أوكرانيا كدولة “نتيجة لكل ما يحدث قد تختفي من خريطة العالم”، مضيفا أن السبب هو “خطاياهم” وأن روسيا “لا تتحمل مسؤوليته”.
وتابع ميدفيديف، “بعد انقلاب عام 2014، فقدت أوكرانيا استقلالها وأصبحت تحت السيطرة المباشرة للغرب، واعتقدت أيضاً أن الناتو سيضمن أمنها. ونتيجة لكل ما يحدث، قد تفقد أوكرانيا بقايا سيادة الدولة وتختفي من خريطة العالم”.
وأضاف، “في الحقيقة لا يهتم حلف الناتو بتوفير الأمن لأوكرانيا، بل يهتم بالوصول إلى حدود روسيا عبر أوكرانيا. كما يجبر قادة الاتحاد الأوروبي الأوكرانيين على تقديم حياتهم فداء من أجل الانتساب إلى عضوية الاتحاد الأوروبي. وقد تكون النتيجة أن تفقد أوكرانيا ما تبقى من سيادتها وتختفي من خريطة العالم”، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام روسية.

ولفت مدفيديف إلى أن “الناتو يواصل، خلافاً للمنطق والفطرة السليمة، الاقتراب من حدود روسيا، مما يخلق تهديداً حقيقياً للصراع العالمي وموت جزء كبير من البشرية”.