جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / روسيا 2018: تعرّف إلى أغلى نجم من كلّ منتخب
5b207b8063876

روسيا 2018: تعرّف إلى أغلى نجم من كلّ منتخب

يُشارك في بطولة كأس العالم 736 لاعباً مع 32 منتخباً سيتنافسون على أرض الملعب في ثماني مجموعات، ويضمُ كل منتخب لاعباً هو الأغلى في تشكيلته مقارنة بزملائه في المنتخب، فمن هو النجم الأغلى في كل منتخب مُشارك في المونديال.

ويستعرض هذا التقرير النجم الأغلى في كل منتخب وفقاً لسعره في سوق كرة القدم لموسم 2017-2018، وذلك لمعرفة الفروقات بين كل منتخب وفقاً لسعر أغلى لاعبيه، والذي عادةً يكون النجم الأول والأخير في التشكيلة الرسمية المشاركة في مونديال 2018.

بدايةً من منتخب بنما الذي يُعتبر نجمه الأول أنيبال غودوي الذي يبلغ سعره في السوق نحو 800 مليون يورو. أما السعودية فلديها اللاعب ياسر الشهراني الذي تبلغ قيمته في السوق نحو 1,5 مليون يورو، وهو أغلى لاعب متواجد مع المنتخب العربي السعودي.

وبعدهما يأتي لاعب منتخب بيرو أندري كاريو الذي تبلغ قيمته السوقية نحو 6 ملايين يورو، أما أغلى لاعب في المنتخب الإيراني فهو ساردار أزمون والذي تصل قيمته السوقية إلى نحو 9 ملايين يورو. في وقت يبلغ سعر إلياس سخيري أغلى لاعب تونسي مشارك في المونديال نحو 10 ملايين يورو.

ويعتبر أرون موي، الذي تبلغ قيمته في السوق 10 ملايين يورو، النجمَ الأغلى في المنتخب الأسترالي، أمّا المنتخب الياباني فيمتلك لاعبَه الأغلى شينجي كاغاوا بقيمة تُناهز الـ 13 مليون يورو. أما النجم الأغلى سعراً مع المنتخب الروسي فهو أليكاسندر غولوفين بقيمة 18 مليون يورو، وهناك حارس مرمى كوستاريكا، كيلور نافاس الأعلى سعراً بـ 18 مليون يورو.

أما المنتخب المكسيكي فيملك النجم الأعلى سعراً بين زملائه وهو هيرفينغ لوزانو (22 مليون يورو)، والنجم الأغلى مع منتخب السويد هو فيكتور لينديلوف (25 مليون يورو) ومثله كل من النجيري ويلفريد نديدي (نيجيريا)، أمين حارث (المغرب)، غيلفي سيغيردسون النجم الأغلى في المنتخب الأيسلندي (30 مليون يورو).

في المقابل يُعتبر غرانيت تشاكا اللاعب الأغلى في منتخب سويسرا (40 مليونا)، إيفان راكيتيتش الأغلى في كرواتيا (50 مليونا) ومثله نجم كوريا الجنوبية هيونغ مين سون، لويس سواريز (الأوروغواي – 70 مليون يورو) ونفس الرصيد ساديو ماني في منتخب السنغال، وأيضاً جيمس رودريغيز الأغلى مع كولومبيا بنفس الرصيد.

أما أغلى عشرة لاعبين بين المنتخبات الـ 32 فهم سيرجيو بوسكيتس (إسبانيا – 80 مليونا)، كريستيان إريكسن (الدنمارك – 80 مليونا)، توني كروس (ألمانيا – 80 مليونا)، سيرجي ميلينكوفيتش (صربيا – 90 مليونا)، روبيرت ليفاندوفسكي (بولندا – 90 مليونا)، كريستيانو رونالدو (البرتغال – 100 مليون)، كيليان مبابي (فرنسا – 120 مليونا).

وهناك هاري كين (إنكلترا – 50 مليونا)، محمد صلاح (مصر – 150 مليونا)، كيفن دي بروين (بلجيكا – 150 مليونا)، نيمار دا سيلفا (البرازيل – 180 مليون يورو) وأخيراً في الصدارة الأرجنتيني ليونيل ميسي بقيمة 180 مليون يورو.

 

 

(العربي الجديد)