جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / “رويترز” لم تنف خبر العقوبات على سلامة
riad-salame

“رويترز” لم تنف خبر العقوبات على سلامة

 

Lebanon On Time –

يتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي خبراً بصفة “عاجل” يزعم أنّ “وكالة رويترز تنفي كل الكلام الذي قيل على قناة الحدث عن عقوبات على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إثر علاقته بحزب الله”. غير أنّ هذا الخبر لا أساس له، ووكالة “رويترز” لم تنشر نفياً لهذا الكلام، بتأكيد من مديرة مكتب وكالة “رويترز” في لبنان وسوريا والأردن مايا جبيلي لـ”النهار”.

ما القصة؟

منذ ساعات عدة، ينتشر الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما عبر واتساب. وجاء فيه (من دون تدخل او تصحيح): “عاجل ـ وكالة رويترز تنفي كل الكلام الذي قيل على قناة الحدث عن عقوبات على رياض سلامة بسبب علاقته مع حزب الله”.

– حقيقة الخبر –
جاء انتشار هذا الخبر المزعوم بعدما نقلت قناة “الحدث” من “العربية”، أمس الأربعاء، عن مصادر أميركية، أن “لا رضى أميركياً على سلامة، وأن الخزانة الأميركية كشفت علاقة تربط ممولين لحزب الله بالمصرف المركزي، وهي كشفت بوضوح علاقة حزب الله بسلامة، مشددة على أن الإدارة على مسافة خطوة واحدة من فرض عقوبات على رياض سلامة”.

غير أن المؤكّد أنّ وكالة “رويترز”، “لم تنشر نفياً لما أوردته قناة الحدث عن عقوبات أميركية قريبة على سلامة بسبب علاقته بحزب الله”، وذلك بتأكيد من مديرة مكتب “رويترز” في لبنان وسوريا والأردن مايا جبيلي لـ”النهار”، مشيرة الى ان “رويترز لم تنشر بعد أي شيء في ما يخص هذا الامر”.
آخر خبر نشرته الوكالة عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يعود الى 10 شباط 2023، وفقاً لما يبيّن البحث في موقع “رويترز”. وأوردت فيه تصريحاته لقناة الشرق للأخبار التلفزيونية ومقرها السعودية بأنه لن يسعى لولاية جديدة بمجرد انتهاء ولايته الحالية. وقال إنه قرر أنه سيطوي، في نهاية ولايته، صفحة في حياته وسينتقل إلى العمل خارج المصرف. وتنتهي ولاية سلامة الحالية، ومدتها ستة أعوام، في تموز المقبل.

المصدر : النهار