جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ريفي: سنحقق الإنتصار مهما كانت المعركة والظروف صعبة‎
ريفي

ريفي: سنحقق الإنتصار مهما كانت المعركة والظروف صعبة‎

لفت اللواء أشرف ريفي خلال عشاء تكريمي أٌقيم على شرفه في دارة المهندس الدكتور يوسف عزام في عاليه بحضور الشيخ علي زين الدين السيد وائل أكرم شهيب وجمع من المشايخ وفاعليات ووجهاء المنطقة الى أنه نجل أحمد ريفي رحمه الله مسؤول “الحزب التقدمي الإشتراكي” في طرابلس والشمال وقد تربينا على مقولة الشهيد الكبير كمال جنبلاط إن الحياة انتصار للأقوياء في نفوسهم لا للضعفاء لنؤكد للجميع أنه فعلاً لا مكان للضعفاء في هذه الحياة .

ريفي وفي كلمته توجه بالتحية الى أبناء الجبل وقال “مثلما وقف أهالي الجبل في السابع من أيار وقفة رجال وقف أيضاً أبناء الشمال من عكار الى طرابلس وقفة رجال بوجه هذا المشروع الإيراني الفارسي لنؤكد للجميع أننا لبنانيون وعرب وهنا كنا نتمنى من قيادتنا أن لا يكونوا منهزمين فالقائد المهزوم لا يكون الا للهزيمة والقائد المنتصر لنفسه كما قال الشهيد كمال جنبلاط يقود للإنتصار” .

ريفي توجه الى الحضور قائلاً ” سوياً سنحقق الإنتصار مهما كانت المعركة والظروف صعبة فأنا على ثقة أنه لن يصح إلا الصحيح مشيراً الى أن أي تركيبة مخالفة للطبيعة من المستحيل أن تنتصر. وتابع :”نحن نعلم جميعاً أن الوحدة هي قوة والتشرذم ضعف لكن لا يمكن أن نتوحد الاّ على القضية و الثوابت مشدداً على أنه من المستحيل أن يكون ضمن الفريق التابع ل”حزب الله” داعياً جميع الرفاق للعودة الى القضية و لثوابت الشهداء فستجدوننا بالمكان الذي تركتمونا به”.

وبشأن السلاح الغير شرعي أكد ريفي أن “الجيش اللبناني جيش قوي وقادر ومن غير المقبول لأي مسؤول من رأس الهرم حتى أدناه أن يقول أن الجيش غير قادر وهو بحاجة لمن يساعده أو يدعمه فأي دعم غير شرعي لا يعطي الجيش قيمة مضافة القيمة المضافة هي سلاحنا الشرعي فقط لا غير . وعندما نقول هذا الكلام يتهمونا بالداعشية أو بالتطرف” وقال “نحن رجال اعتدال نؤمن بالعيش المشترك وإذا لم يكن الإعتدال قوياً لا يكون إعتدال فالإنبطاح ليس إعتدال بل هو إلغاء للذات واستذكر ريفي مع الحضور مراحل النضال مؤكداً أن دماء الرئيس الشهيد رفيق الحريري هي التي أخرجت السوري من لبنان”.

من جهته أكد الشيخ علي زين الدين أن تاريخ اللواء ريفي مشرِّف فهو عندما كان في قوى الأمن الداخلي قام بواجبه على أكمل وجه وخدم جميع الناس بكل تجرد وقال “من يحاول إتهامك بالتطرف و التعصب فإما أنه لا يجيد القراءة أو أنه يريد فقط تشويه صورتك لكنك بالنسبة لأبناء الجيل ثابت على مواقفك ومكون أساسي والجميع يحترمك . وأضاف : الإنهزاميون لا يعجبهم أشرف ريفي لأنهم لا يريدون أن يكون إلى جانبهم رجال”
مشيراً الى أنه “عندما قال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أن أشرف ريفي أشرف ضابط في قوى الأمن الداخلي فقد صدَق لكن كنا نتمنى أن يبقى الجميع يرى هذه العبارة لأنه حقا أشرف رجل أمن وأشرف سياسي” .وأضاف نحن في الجبل مناطقنا جميعها رجال وأشرف ريفي رجل ” ، مشدداً على الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين وأن يكون الإنتماء والولاء فقط للبنان