جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / زيادة مهنئا المراد: سنعمل كل ما بوسعنا لنهضة المهن الحرة في الشمال ولبنان
IMG-20181117-WA0049

زيادة مهنئا المراد: سنعمل كل ما بوسعنا لنهضة المهن الحرة في الشمال ولبنان

قام وفد من نقابة المهندسين في الشمال برئاسة النقيب بسام زيادة، بزيارة تهنئة لنقيب المحامين في الشمال محمد المراد، بعد انتخابه نقيبا. وأكد النقيبان المراد وزيادة خلال اللقاء المطول، التعاون لما فيه خير المهن الحرة، والأهم هو مسألة تخفيف نسب البطالة في النقابتين، الذي يتطلب جهودا حثيثة. ومن جهته، أكد المراد إن الأمر بالنسبة لل محامين يتعلق بتعديل قانون مزاولة المهنة ولا سيما إن نقابة المحامين شمالا بات عدد العاطلين فيها نحو ٥٥ إلى ٦٠ في المئة من المنتسبين اليها، وقال النقيب المراد إن ثمة مخارج إنقاذية لهذا الموضوع، وهذا ما ستقوم عليه فلسفة ورش العمل المطروحة، وهي عبارة عن ١٢ ورشة،. النقيب زيادة أكد التقارب مع أفكار النقيب مراد، ولا سيما في مجال المهن الحرة، وهي تحتاج إلى دعم من النواب لتأخذ الحيز التشريعي، وتجمع النظمهن الحرة ما يزال مفقود، وعلينا بالتشابك، ونحن علينا أن نتساعد وسريعا. ولفت النقيبان إلى ضرورة أن تأخذ نقابات المهن دورا مهما وبناء لقاء تأسيسي، حيث إن القضايا مشتركة وجامعة، إن على الصعيد الداخلي أو على المستوى الخارجي، للاتفاق على مناقشة كل المواضيع، وإنه يجب تفعيل هذه الزاوية، لنطل بمشهد جامع على مجتمعنا. وكان النقيب زيادة قد ابرق مهنئا إلى النقيب المراد وجاء في رسالته الاتي: سعادة نقيب المحامين في طرابلس والشمال المحامي محمد خالد المراد المحترم،
نبارك لكم فوزكم الكبير في انتخابات نقابة المحامين في الشمال، ونبارك لمجلس النقابة بتوليكم هذا المنصب الكبير، وهذا جاء نتيجة لجهودكم في النقابة منذ انتسابكم اليها، كما وجاء نتيجة لبرنامجكم الانتخابي الطموح والبنّاء القائم على فكرة التطوير والخداثة لأعرق نقابة في لبنان.
إنّني ونقابة المهندسين في طرابلس والشمال، نشاطركم هذا الفرح وهذا العرس الديموقراطي، آملين أن تشهد المرحلة مزيداً من التعاون بين نقابتينا، وبين سائر نقابات المهن الحرة في وطننا الحبيب، لننهض بالشمال وعكار وبالوطن.

IMG-20181117-WA0049 IMG-20181117-WA0048