جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / سامي الجميل: السلطة تريد إدارة البلد ديكتاتوريا ولقاء بعبدا غدا مجتزأ

سامي الجميل: السلطة تريد إدارة البلد ديكتاتوريا ولقاء بعبدا غدا مجتزأ

أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في مؤتمر صحافي أن “هناك إشارات أن السلطة تريد إدارة البلد بطريقة ديكتاتورية وتريد ادارة البلد في الغرف المغلقة وتعتبر أن المؤسسات مجرد خيار وهناك خطر جدي لتحول لبنان الى دولة محكومة من كارتل مستعد لاستعمال القوة والسلطة لقمع أي رأي مخالف”.

ولفت إلى أن “لقاء بعبدا غدا هو استبعاد لبعض الأحزاب والقوى وهو لقاء مجتزأ”، وقال:” نعتقد انه يمكن ان يكون الرئيس عون رأى فشل الحكومة ويحاول البحث عن طريقة لحل المشكلة، وهو يستدعي الاوصياء لمعالجة الاعوجاج والمشاكل الحاصلة”.

أضاف:”اذا كنت مكان الوزراء الذين لم يدعوا الى اجتماع لتفعيل العمل الوزاري أنا استقيل، لان هذا اقرار من قبل الرئيس بفشلهم وهناك حاجة لاستدعاء الاوصياء لمعالجة مشاكل الحكومة لا يمكن أن نضع هذا الاجتماع الا في هذه الخانة”.

وتابع: “اما في ما يتعلق بالمعارضة، فأتوجه للسلطة واقطابها لمناقشة المعارضة والاجابة على تساؤلاتها ومشكلتهم معها انها موجودة وتعطي رأيها”.

ولفت إلى أنه “ما يدفع اللبنانيين الى اليأس ليس وجود فريق يراقب عمل الحكومة بل ان يتحول لبنان الى ديكتاتورية وأن يحكم من دون معارضة”.

وقال: “دفعتكم المعارضة الى التراجع عن اقرار الضرائب التي كانت تهدف الى افقار الشعب لتمويل السلسلة بدل تبني الاصلاحات التي طرحناها. لولا المعارضة لكانت صفقة البواخر قد تمت، لماذا لم يتم تلزيم البواخر، هل خفتم منا ومن الناس ومن الشعب الذي رأى ماذا تفعلون؟”.

أضاف: “في قانون الانتخابات وضعت المعارضة ملاحظات دقيقة وتبناها جزء من السلطة وسلطنا الضوء على الاستنسابية والتركيب على القياس وطرحنا الموضوع على التصويت في المجلس النيابي، وانتم في المجلس صوتم ضد الاصلاحات كالكوتا النسائية”.

وختم: “نحن نقوم بعملنا اذا كنتم لا تعرفون معنى الديمقراطية وكيف تلعب المعارضة دورها، نحن لسنا بحال تمرد بل نقوم بدورنا، ويمكن التصويت على ما تشاؤون”.