جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / سلامة الغذاء والتصدير دور وطني دولي نقوم به في لبنان من طرابلس الكبرى
IMG-20210123-WA0027

سلامة الغذاء والتصدير دور وطني دولي نقوم به في لبنان من طرابلس الكبرى

تستمر إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال في تقديم الخدمات بالرغم من الاقفال العام، حيث تعمل بالحد الأدنى من الموظفين بهدف إنجاز معاملات المواطنين سواء من خلال مختبراتها الدولية التي تؤمن سلامة الغذاء، أو لجهة تصديق الفواتير من وزارة الخارجية بما يسهل عمليات الاستيراد والتصدير.
وفي هذا الاطار، يقول رئيس الغرفة توفيق دبوسي: نحن كفريق عمل نحرص على التواجد الدائم في الغرفة لتقديم الخدمات الضرورية سواء في الادارة أو في المختبرات لتأمين سلامة الغذاء أو في تصديق الفواتير من وزارة الخارجية لتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير.
ويضيف: إن مختبراتنا تخدم كل لبنان، ولولا وجودها في غرفة طرابلس لما كان هناك إستيراد ولا تصدير ولا سلامة غذاء ولولا العمل الاداري الداخلي لما كان هناك تصديق معاملات، فالبضائع التي تصل الى المعابر الحدودية لا يمكن أن تدخل البلاد من دون إجراء الفحوصات المخبرية عليها، وفي حال دخلت من دون هذه الفحوصات فربما تكون غير مطابقة للمواصفات وتسيء الى سلامة الغذاء.
ويؤكد الرئيس دبوسي أن ما تقوم به غرفة طرابلس والشمال ليس دورا محليا بل هو دور محوري وطنيا وإقليميا ودوليا لأن البضائع تصدّر الى كل أنحاء العالم، وكذلك الاستيراد يأتي من كل أنحاء العالم، وبالتالي فإن الجهة الصالحة لضمان المواصفات العلمية والصحية لكل البضائع، هي المختبرات المتطورة في غرفة طرابلس والشمال.

IMG-20210123-WA0027 IMG-20210123-WA0026