جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / سلسلة لقاءات للرئيس الحريري في بيت الوسط
y_138104_large

سلسلة لقاءات للرئيس الحريري في بيت الوسط

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اليوم في “بيت الوسط” وفدا من بلدة القلمون برئاسة رئيس البلدية طلال دنكر في حضور شقيقة المواطن اللبناني الموقوف في ايران نزار زكا السيدة مهى زكا.

بعد اللقاء قال دنكر: عرضنا على الرئيس الحريري الهمّ المتعلق بتوقيف ابن بلدة القلمون نزار زكا منذ ما يزيد عن سنتين ونصف السنة وهو يعاني من وضع صحي صعب وغير واضح، وما سمعناه من دولته اثلج صدرنا فيما يتعلق بمتابعته للموضوع بشكل مفصل ، واكد لنا انه سيطلعنا قريبا على اخر المستجدات بشأن هذه القضية ونتمنى ان ينتهي هذا الملف بعودته سالما الينا.

من ناحيتها قالت السيدة زكا: علمنا ان نزار يعاني من اوضاع صحية صعبة لذلك نحن نتخوف ان تتدهور صحته وان يعود لنا متوفيا، وما نطلبه هو ان تقوم الدولة بواجباتها حيال هذا المواطن الذي ذهب الى ايران بدعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر هناك، وبعد ذلك تم اختطافه وانقطع التواصل معه، حتى ان سفير لبنان في ايران لا يتواصل معه. رئيس الجمهورية والرئيس الحريري يتفهمان الوضع، ونطالب بمساعدتهما على الاصعدة كافة من اجل عودة نزار من ايران بصحة جيدة.

واستقبل الرئيس الحريري المرشحة لمنصب الامين العام لمنظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان في حضور مستشارة الرئيس الحريري لشؤون المراة ونائبة رئيس الهيئة الوطنية لشؤون المرأة عبير شبارو.

بعد اللقاء قالت كيوان: اطلعت الرئيس الحريري على ترشحي رسميا من قبل وزارة الخارجية لمنصب امين عام منظمة المرأة العربية، وكانت مناسبة تطرقنا فيها الى اوضاع المرأة في لبنان، والعمل والتنسيق بين وزراة شؤون المرأة والهيئة الوطنية لشؤون المرأة.

وكان الرئيس الحريري استقبل الفنان حسين فهمي.