جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أنشطة إجتماعية و مناسبات / سلسلة نشاطات في معرض الكتاب في طرابلس
1492261041_43

سلسلة نشاطات في معرض الكتاب في طرابلس

تستمر فعاليات معرض الكتاب ال 43 في طرابلس لليوم الثالث على التوالي، إذ استقبل رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري الوزير السابق اللواء أشرف ريفي الذي جال في إرجاء المعرض ونوه بالدور التاريخي للرابطة، منوها بالمعرض، وقال: “افتخر اننا من هذه المدينة العريقة رغم محاولات المشروع الآخر لشيطنتها، فطرابلس أثبتت دائما أنها مدينة حضارية ومدينة العلم والعلماء”.

وزار المعرض عضو المجلس الاستشاري لحركة “أمل” الدكتور زكي جمعة، حاملا “تحيات الرئيس نبيه بري لطرابلس والرابطة الثقافية ومعرضها السنوي للكتاب”.

من جهة أخرى كرم “صالون ناريمان الثقافي” الدكتور خلدون الشريف لدعمه نشاطات الصالون، وأقيمت أمسية شعرية للشعراء احمد يوسف ورهيف حسون ومصطفى قاسم وروعة فتفت ومحمود شحادة وحسام ديب.

كذلك أقيمت ندوة عن كتاب “إشكالية الدولة الإسلامية” للمؤلف أبو عماد الرفاعي شارك فيها الدكتور اسعد السحمراني وادار الندوة الإعلامي عماد العيسى، ووقع الرفاعي كتابه للحضور.

ووقع المؤلف توفيق يوسف كتابه الجديد “توت عليق” في جناح الرابطة الثقافية، اما الشيخ علي الشيخ فوقع كتابه “رحلة عمر” في جناح جامعة الجنان. ووقع كل من الشاعرة نغم نصار كتاب “ثلج على الاهداب” والشاعر اسعد مكاري كتاب “شامات الحروف” في جناح جمعية الوفاق الثقافية، أما الشيخ الدكتور ماجد درويش فوقع كتابه “الاحتكام الى التاريخ – المجازر الأرمنية وثائق وحقائق” في جناح جمعية مكارم الاخلاق الإسلامية، إضافة الى توقيع الفنان بلال مواس إصداره الجديد “عقصة دبور” في جناح إذاعة الفجر، ووقعت الكاتبة لورا مقدسي كتابها “موسم الهجرة الى الحرية” في جناح بعدك على بالي وجديد دار الفارابي.