جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / سوريا… مقتل اكثر من 7 عناصر لحزب الله بغارة جوية في ريف حمص
حزب الله

سوريا… مقتل اكثر من 7 عناصر لحزب الله بغارة جوية في ريف حمص

قتل 10 عناصر على الأقل من #حزب_الله الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري، الاثنين، جراء ضربة نفذتها طائرة من دون طيار مجهولة الهوية على موقع تابع لهم في منطقة صحراوية في وسط #سوريا ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح مدير المرصد في اتصال مع الحدث أن الطائرة مجهولة الهوية استهدفت موقعاً لحزب الله قرب منطقة#السخنة في بادية #حمص الشرقية، ما تسبب بمقتل 10من عناصره وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح”.

في المقابل، أكد مصدر ميداني لوكالة “فرانس برس” وقوع الغارة، لكنه قال إنها تسببت بمقتل 7 عناصر من الحزب على الأقل، بالإضافة إلى مقاتلين سوريين لم يحدد عددهم. وأوضح أن العمل جار “للتأكد من هوية من نفذ الغارة”.

يأتي هذا بعد أيام قليلة على تشييع الحزب في لبنان حوالي 14 من مقاتليه، أفيد أنهم سقطوا في السخنة أيضاً، إثر هجوم مباغت لتنظيم #داعش.

يذكر أن حزب الله المدعوم من إيران يقاتل علناً منذ العام 2013 إلى جانب قوات النظام في سوريا، ويشارك في المعارك على الخطوط الأمامية في المعارك. ويخوض حزب الله إلى جانب قوات النظام وبدعم روسي، هجوماً ضد تنظيم داعش في منطقة البادية السورية التي تمتد من ريف حمص الشرقي حتى مدينة #دير_الزور(شرقاً).