جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / سيناتور أميركي لقادة الاستخبارات: أوقفوا ترامب
tSVrMgGl-122x76

سيناتور أميركي لقادة الاستخبارات: أوقفوا ترامب

قال السيناتور الأميركي تشاك تشومر، إن الوقت قد حان ليواجه قادة الاستخبارات الوطنية الرئيس دونالد ترامب، بعد الاتهامات التي وجهها إليهم.
وتشومار هو زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي، الذي شهد جلسة خاصة لمناقشة التهديدات العالمية، التي تواجه أميركا وفقا لتقييم أجهزة الاستخبارات الأميركية.
ونشر تشومر على صفحته على “تويتر” اليوم نسخة من الخطاب، الذي وجهه إلى رئيس الاستخبارات الوطنية دان كوتس، على خلفية تصريحات ترامب الأخيرة، التي وصف فيها قادة الاستخبارات بـ”السلبية والسذاجة”.
وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي: “الرئيس ترامب انتقد جسلة الاستماع الخاصة بقادة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، وهذا الأمر يقوض ثقة الشعب الأميركي في تلك الأجهزة وفي الجهود، التي تبذلها لضمان الأمن القومي للولايات المتحدة الأميركية، ولتأكيد نفوذ واشنطن العالمي”.
وأضاف: “أناشدك وقادة الاستخبارات أن تكونوا يقظين بشأن التهديدات التي تواجهنا، لكنه لا يمكن السماح بمثل تلك التصريحات غير الواعية بشأن الأجهزة الاستخباراتية الأميركية”.
وطالب تشاك تشومر قادة الاستخبارات بأن يجدوا طريقة للجلوس مع الرئيس الأميركي لمواجهته بحقيقة التهديدات، التي تواجه الأمن القومي الأميركي، لجعل الأمور أكثر وضوحا”.

وكشف تقرير “دان كوتس”، وجود تباين كبير بين ما يتحدث عنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول التهديدات العالمية، وتقييم الأجهزة الاستخباراتية لتلك التهديدات.