جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / سيول تفرض عقوبات “مالية” على 18 مسؤولاً كورياً شمالياً
North Korean leader Kim Jong Un claps during a celebration for nuclear scientists and engineers who contributed to a hydrogen bomb test, in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA)

سيول تفرض عقوبات “مالية” على 18 مسؤولاً كورياً شمالياً

فرضت كوريا الجنوبية عقوبات أحادية الجانب على 18 من مسؤولي كوريا الشمالية اليوم الاثنين، تحظر بموجبها أي تحويلات مالية بين هؤلاء الخاضعين للعقوبات وأي مواطن في كوريا الجنوبية وذلك في إطار العقوبات الدولية التي تهدف إلى تجفيف التدفقات النقدية غير الشرعية لـ بيونغ يانغ.
وقال إعلان حكومي رسمي لوزير المالية نشره الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية إن الأشخاص البالغ عددهم 18 والذين فرضت عليهم كوريا الجنوبية عقوبات يرتبطون بصورة مباشرة ببنوك كورية شمالية.
وقال مسؤول حكومي مرتبط بصورة مباشرة بعملية فرض العقوبات لوكالة “رويترز”: “يعملون جميعا في مؤسسات مالية كورية شمالية خاضعة بالفعل لعقوبات الأمم المتحدة”.
وأضاف المسؤول “أنهم موظفون كبار يرتبطون ببرنامج التطوير النووي وتطوير الصواريخ بالإضافة إلى تورطهم في جهود مشتريات النقد الأجنبي لـ كوريا الشمالية”.
ويأتي الإعلان قبل يوم من زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لـ #كوريا_الجنوبية ضمن جولته الآسيوية حيث من المتوقع أن يناقش البرنامج النووي والبرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية باستفاضة مع مسؤولي الحكومة الكورية الجنوبية في سيول.

 

(رويترز)