جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / شارك في حفل تخرّج طلاب ثانوية سابا زريق… مطر ينصح الشباب: لا تُضيّعوا بوصلة العلم أبدا
IMG-20230622-WA0058

شارك في حفل تخرّج طلاب ثانوية سابا زريق… مطر ينصح الشباب: لا تُضيّعوا بوصلة العلم أبدا

 

Lebanon On Time –

شارك النائب إيهاب مطر في حفل تخرّج طلاب ثانوية سابا زريق الرسمية للبنين، في قصر رويال- طرابلس، بحضور المدير العام لمجموعة إيهاب مطر للتنمية (IMD) موسى العش وعدد من أعضائها، راعي الاحتفال وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي ممثلًا برئيس المنطقة التربوية في الشمال نقولا الخوري، النائب السابق سمير الجسر، المدير العام لجامعة الجنان بسام حجازي، وحشد من الوجوه التربوية والاجتماعية والفعاليات الإعلامية والأهالي.

واعتبر النائب مطر أنّ موقفه اليوم عند تلاوته لكلمته أمام الجميع للحديث عن تخرّج طلاب من مدرسته التي كان قد تخرّج منها سابقًا، أمر مهمّ للغاية ويعني له شخصيًا بشكلٍ كبير، “فهي من قدّمت لي الشهادة التي كانت نقطة انطلاق أكملت معها مسيرتي بالعلم، والإرادة والتحدّي”.

وقال في كلمة له: “مساء الخير، مساء النجاح ودفعة التحدّي كما أطلق عليكم، ونحن قبلنا هذا التحدّي وندرك أنّكم ستنجحون فيه، فأنتم الشبان الذين يتعبون ويدرسون وصولًا إلى محطّة النجاح، ومن هنا يكبر قلبنا بكم وأنتم تتسلّحون في هذا الزمن الظالم بسلاح العلم والرغبة الكبيرة في تحقيق النجاح عبر محاربتكم لأسلحة بشعة كالرشاوي والمحاصصات، والمحسوبيات”.

أضاف: “بعض الأشخاص يضحكون وقد يتهكّمون من حديثنا عن العلم في هذه الظروف والتوقيت العصيب، وفي وقت بات المال أهمّ فيه من الشهادة لكن هذا غير صحيح أبدًا، ومنطق هذه الأيّام يخلط بين الحقّ والباطل، الصح والخطأ، لكن يبقى العلم مقياسا لرقيّ الإنسان والمجتمع”.

وحيّا مطر الأهالي والعائلات التي تُؤمن بالشباب المتعلّم الذي يسلك طريق الإصلاح، متمنيًا على الشبان عدم تضييع البوصلة مهما حدث، وهي “بوصلة الحقّ التي توازن بين النجاح والأخلاق”.

وإذْ اعتبر مطر أنّ البلاد تدفع ثمن ما اقترفته الطبقة السياسية الفاسدة، شدّد على أنّ العلم يبقى هو السلاح الأنسب لمواجهة المستقبل، ناصحًا الطلاب بأهمّية توضيح ودراسة خطواتهم ومخططاتهم القادمة.

وختم كلامه قائلًا: أؤمن بالعلم، وأؤمن أيضًا أنّ الإرادة حينما تكون موجودة ستدفعكم إلى النجاح بالتأكيد، وسيكون لديكم القدرة على شقّ دروبكم لتصلوا إلى الطريق السليم، وثقوا دائمًا أنّه بالشهادة تُحقّقون الأحلام”.

وألقيت كلمات طلابية عدّة ومن مديرة الثانوية ملوك محرز التي قدمت لمطر درعاً تكريمياً وشكرته على دعمه للثانوية عبر مجموعة (IMD)، كما شارك مطر أيضًا في توزيع شهادات للطلاب والتقطت صور تذكارية في ختام المناسبة.

IMG-20230622-WA0058 IMG-20230622-WA0060 IMG-20230622-WA0059 IMG-20230622-WA0057 IMG-20230622-WA0056