جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / شباب الخيرات أطلق لقاءً توعويا للفتيات اليتيمات في بيت الزكاة والخيرات حول” التعامل مع التحديات المعاصرة التي تواجه الفتاة في المجتمع”
IMG-20240107-WA0034

شباب الخيرات أطلق لقاءً توعويا للفتيات اليتيمات في بيت الزكاة والخيرات حول” التعامل مع التحديات المعاصرة التي تواجه الفتاة في المجتمع”

 

Lebanon On Time –

أطلق شباب الخيرات بالتعاون مع قسم رعاية الايتام في بيتُ الزكاة والخيرات برنامجا توعوياً ليتيماته الفتيات بين عمر ١٤ حتى ١٨ سنة تحت عنوان (كيفية التعامل مع التحديات التي تواجه الفتاة) اضافة الى الأساسيات الهامة في الطهارة والنظافة الصحية الشخصية.
عقدت الحلقة الاولى من البرنامج والتي حضرها حشد كبير من الفتيات المستهدفات يوم السبت ٦ كانون الثاني ٢٠٢٤ في قاعة الحاج أحمد دبوسي رحمه الله ضمن مركز الانشطة الخيرية للبيت الكائن مقابل مسجد طينال في طرابلس حيث قدمت له منسقة الايتام الأخصائية الاجتماعية أكارم أبو ليلا.
استضاف اللقاء الدكتورة هدى الرزوق والتي تناولت أهم القضايا والتحديات المعاصرة التي تتعرض لها الفتاة، وقدمت نصائحَ وإرشادات هامة حولها كما عرضت لتجارب وآليات مثلى لمواجهة هذه التحديات والتعامل معها ضمن العائلة والمجتمع..
أقيمت عقب اللقاء حلقة نقاشية مع الفتيات تخللها اجابات على أسئلة الفتيات واستفساراتهن، كما أعلن عن فتح باب للاستشارات الشخصية للفتيات وتخصيص أوقات خاصة للدعم النفسي والتوجيهي.
كما أقيم بالتزامن مع اللقاء درس توجيهي خاص لأمهات اليتيمات المشاركات قدمته الداعية عاهدة شفشق .
بدوره شدد عبدالله البوش مسؤول شباب الخيرات ومدير المركز على أن البيت حريص على هذا النوع من البرامج لمواكبة أبناءه في أدق التفاصيل الرعائية والتربوية، لما تلعبه من دور أساسي في بناء جيل فاعل وصالح.