جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / “شخصاً لوحده لا يمكنه أن يشيل الزير من البير”.. ميقاتي: اخترنا أديب
EgupLyJWkAISWhv-405x215

“شخصاً لوحده لا يمكنه أن يشيل الزير من البير”.. ميقاتي: اخترنا أديب

أعلن الرئيس نجيب ميقاتي ، انه سمّى سفير لبنان في المانيا مصطفى اديب لتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال بعد اجتماعه مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون صباح اليوم، في اطار الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة الجديد: تشرفت بلقاء فخامة الرئيس وتحدثنا عن الصعوبات والتحديات الكبيرة على الصعد كافة ، الاقتصادية والبيئية والتربوية والاجتماعية والصحية ، خاصة بعد الكارثة التي حصلت في الرابع من الشهر الحالي في مرفأ بيروت. نعلم جميعا التحديات، وأن شخصا واحدا لا يمكنه العمل بمفرده . هناك الكثير من التحديات التي تتطلب تعاوننا جميعا . اليوم هناك خيارات متعددة ولقد سميت الدكتور مصطفى اديب سفير لبنان في برلين لتشكيل الحكومة ، لكي يشكّل مع الوزراء المختصين فريق عمل يقوم بالمهام المطلوبة في هذه المرحلة الصعبة . حتما لا يستطيع شخص بمفرده أن يقوم بالعمل المطلوب ، ولكن بوجود فريق عمل متكامل ومنسجم مع بعضه البعض ويتكون من اختصاصيين يمكن ان نعد اللبنانيين بعمل منتج.

أضاف:من المسائل التي تحدثت بها مع فخامة الرئيس ان الوقت له ثمن كبير جدا وكفانا اضاعة للوقت والفرص. واتمنى ان تتشكل الحكومة باسرع وقت، والرئيس الذي سيكلف ، وآمل ان يكون الدكتور مصطفى اديب، سيقوم باستشارات مع الكتل النيابية ثم سينصرف الى تشكيل الحكومة ،ويتقدم باقتراحه الى فخامة الرئيس.

وعن شكل الحكومة المقترحة قال : لقد اخترنا تسمية الدكتور مصطفى اديب لتوجيه رسالة بأننا نريد حكومة مطلوب منها القيام باعمال اصلاحية يومية في البلد، والسؤال هل نريد ان نواجه هذه التحديات بالقال والقيل وبالتواصل الاجتماعي أم بالعمل الجاد ؟ المطلوب في الوقت الحاضر عمل حكومي جدي ومنتج .

وقال ردا على سؤال: خلال اجتماعاتنا كرؤساء حكومات سابقين استعرضنا بسرية مروحة كبيرة من الاسماء، ومعظمها يملك القدرات للقيام بالمهام المطلوبة. وبصراحة فان الدكتور مصطفى اديب، هو مقرب مني ، ولكن الذي طرح اسمه هو الرئيس سعد الحريري.