جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ” شو بتعرف عن السياحة بطرابلس” محاضرة نظمتها حركة التنمية والتجدد
IMG-20230811-WA0011

” شو بتعرف عن السياحة بطرابلس” محاضرة نظمتها حركة التنمية والتجدد

 

Lebanon On Time –
ضمن إطار نشاطاتها الدورية بهدف نشر التوعية نظمت حركة التنمية والتجدد محاضرة بعنوان ” شو بتعرف عن السياحة بطرابلس” تحدثت فيها المرشدة السياحية ومدير محمية جزر النخيل الطبيعية ياسمين عيسى وذلك في مقر الحركة في مكتب النائب كريم كبارة في منطقة التل بحضور حشد من المهتمين، بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة لرئيسة الهيئة التنفيذية في الحركة الدكتورة غنى مراد والتي عددت المراكز الأثرية في طرابلس والتي ينبغي الإضاءة عليها وتحسينها من قبل المعنيين سيما منها بلدية طرابلس اضافة الى أبناء المدينة حيث تتوقف عليهم أيضا مسؤولية احتضان هذه المعالم ورعايتها كونها الثروة الحقيقية التي نملكها”.
الدكتورة مراد ختمت متوجهة بالشكر العميق للأستاذة ياسمين على إهتمامها بتوعية المواطن حول الدور السياحي في نهوض المدينة.

ياسمين عيسى تناولت في محاضرتها الإشارة الى أهمية مفهوم السائح والذي ينتقل من مكان إقامته الدائمة الى منطقة خارج إقامته بهدف السياحة، كما لفتت الى من يتعامل مع السائح وأبعاد النشاط السياحي من الناحية الإجتماعية، الثقافية . الاقتصادية والنفسية.
كما تحدثت عيسى عن المواقع السياحية في طرابلس ” القلعة، المسجد المنصوري الكبير، الحمامات ، المولوية التركية ، خان الصابون ، الأسواق القديمة، كورنيش الميناء ، محمية جزر النخل، برج السباع ومعرض رشيد كرامي الدولي “.
عيسى لفتت الى إن تنوع السياحة خارج البلد وداخله أمر مهم وهادف ويسعى الى دعم الإقتصاد اللبناني وجل ما نسعى له تشجيع السياحة الداخلية وتعريف الجميع على مراكزنا الأثرية من خلال الصور التي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

IMG-20230811-WA0012 IMG-20230811-WA0011 IMG-20230811-WA0010