جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار المشاهير / “صخر” يردّ على انتقادات “الهيبة”.. ويكشف علاقة نوح زعيتر!
صخر

“صخر” يردّ على انتقادات “الهيبة”.. ويكشف علاقة نوح زعيتر!

استطاع الممثل السوري أويس مخللاتي أن يحصد جماهيرية واسعة خلال فترة زمينة قصيرة، نظراً لأدائه اللافت والتمكّن من خلال الشخصيتين اللتين قدمهما، واللتين عرفه الجمهور من خلالهما، وهما شخصية “جابر” الشخص الشرير في مسلسل “نص يوم” مع نادين نسيب نجيم وتيم حسن، والذي حقق نجاحاً لافتاً عند عرضه في رمضان الماضي والثاني من خلال شخصية “صخر شيخ جبل” التي أطل عبرها في مسلسل “الهيبة” إلى جانب تيم حسن ونادين نسيب نجيم ومنى واصف وعبده شاهين، وهو العمل الذي تربع على عرش الدراما الرمضانية في رمضان 2017 من حيث نسب المشاهدة العالية، والنجاح الساحق الذي حققه منذ اليوم الاول لعرضه.

أويس مخللاتي خريج قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق العام 2012 الذي أثبت حضوره بقوة في الدراما العربية، شارك في الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية كما كانت له مشاركات كثير في الاعمال المدبلجة، وإلى”نص يوم” و”الهيبة” أطل أيضاً في مسلسلين سوريين هما “خان الحرير” و”حلاوة الروح”، ولكنه لم يلمع فيهما كما في العملين الاولين، ربما لأنهما لم يحققا نفس إنتشارهما شعبياً وجماهيرياً.

أويس مخللاتي النجم الذي يعد بالكثير نظراً إلى إمكاناته العالية في الآداء والتمثيل، أصبح بشخصية “صخر” نموذجاً يقلد في المجتمع كما شخصية شقيقه “جبل” التي جسدها تيم حسن ببراعة وإتقان، لتضيف إلى رصيده الفني الكثير من النقاط الإيجابية التي أكد بقدراته الهائل أنه يستحقها وبجدارة.

قبل مسلسل “الهيبة” عرفه الجمهور في مسلسل “نص يوم”، لكن ما هي الأعمال التي شارك فيها بينهما، يقول اويس مخللاتي” شاركت في فيلمين سينمائيين لبنانيين، الاول “مارينا” مع طوني فرج الله وهو يحكي قصة الراهبة “مارينا”، والثاني” I see my shadow ” مع نور كنعان، ولكنهما لم يعرضا حتى الآن”.

عن موقفه من الإنتقادات التي وجهت الى مسلسل “الهيبة” رغم نجاحه الكبير، وهل يرى فيها ظلماً للعمل خصوصاً وأن الدراما هي مرآة المجتمع وتعكس واقعه، يعلّق اويس مخللاتي: “لا يوجد لدي مشكلة مع الإنتقادات لأنه لا يوجد عمل يكون سلبي بالمطلق ولا إيجابي بالمطلق ويجب أن نتفق على هذه النقطة. ولكن الإنتقادات التي اسمعها فعلياً هي تلك التي أتعلم منها، وليس النقد لمجرد النقد كالقول ان هذا النص سيء أو أن هذا النص لم يعجبني. من يقول هذا النص لم يعجبني عليه أن يحدد ما الذي لم يعجبه فيه وأن يكون نقده ايجابياً. اي يجب ان يكون النقد بناء، وانا عندما اسمع ملاحظة ايجابية ومفيدة في عمل معين، أحاول في العمل الذي يليه تلافي الخطأ الذي قيل عنه في العمل الذي سبقه. أما النقد على لا شيء فلن يضيف الي شيئاً. ولكنني بشكل عام أنا اتعلم من الإنتقادات ولا مشكلة لي معها”.

ورداً على الذين إعتبروا أن مسلسل “الهيبة” يحكي قصة تاجر المخدرات المعروف “نوح زعيتر” يجيب: “إذا كان هناك إسقاط لقصة المسلسل على نوح زعيتر فأظن ان هناك عشرة الاف نوح زعيتر وليس نوح زعيتر واحد. نحن القينا الضوء على شيء جديد وفكرة جديدة في المجتمع غير مطروحة وغير معالجة ولم نرصد شخصاً معيناً. الكاتب هوزان عكو لم يكن يقصد شخصاً معينا”.

وتعليقاً على النقد الذي إعتبر ان مسلسل “الهيبة” حوّل بشخصياته الخارجة عن القانون إلى نماذج تقلد في المجتمع يقول: “اي دراما تقلّد في العالم”.

ماذا عن مشاريعه المقبلة، فقال: “حالياً لا يوجد أي مشاريع جديدة. نحن انتهينا من مسلسل “الهيبة” اخيرا ونحن سعداء بالأصداء التي نسمعها. وأتمنى الأفضل لي و للجميع”.

(الحسناء)