جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / صفحة “النصرة” تطوى ..هذا ما رفضه اللواء ابراهيم في اللحظات الاخيرة
نازحي عرسال

صفحة “النصرة” تطوى ..هذا ما رفضه اللواء ابراهيم في اللحظات الاخيرة

سيغادر نحو 10 آلاف من النازحين عبر الحافلات الى الجانب السوري بينهم 120 مسلحا سيرحلون مع أسلحتهم الفردية باتجاه سوريا بحسب ما أفاد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

ولفت اللواء ابراهيم  الى انه عند وصول قوافل الحافلات الى حلب سيتم الافراج عن 5 عناصر من حزب الله كانوا تعرضوا للاسر في سوريا.

وبحسب ما هو مقرر ومع مغادرة آخر الحافلات اليوم تطوى صفحة جبهة النصرة في لبنان، وقد توجه الصليب الأحمر الى وادي حميد تمهيدا للبدء بالعملية.

في السياق، علمت «الجمهورية» أنّ اللواء ابراهيم الذي انتقل منذ أمس الأول إلى عرسال متنقّلاً بين اللواء التاسع ومركز الأمن العام وصولاً الى منطقة الجرد حيث نقطة التبادل وتجمُّع الباصات، رفضَ الشروط الإضافية التي فرَضتها قيادة «النصرة» في اللحظات الأخيرة على بنود الاتفاق، فإلى طلبِها إطلاقَ موقوفين غير سوريّين وفلسطينيين من سجن رومية أدخَلت لائحة أسماء جديدة من «عين الحلوة» تتضمّن جنسيات أخرى ومطلوبين لبنانيين، على رأسِهم شادي المولوي، الأمر الذي رَفضه ابراهيم واعتبَره مساساً بالسيادة اللبنانية.

الى ذلك، تمت عملية التبادل بين حزب الله وجبهة النصرة حيث تم تسليم في عرسال 3 موقوفين سوريين ممن لم تصدر بحقهم احكام قضائية في مقابل تسلم 3 عناصر من حزب الله كانوا اسروا اثناء معارك جرد عرسال الاخيرة.

بدوره اللواء ابراهيم الذي أشرف على عملية التبادل أكد ان عناصر حزب الله الثلاثة بصحة جيدة.

اشارة الى ان الاسرى الـ ٣ المحررين كانوا قد ضلوا الطريق اثناء وقف النار بين حزب الله والنصرة في معارك جرود عرسال، وهم حمد حرب، شادي زحيم، وحسام فقيه.
(الجمهورية- ليبانون اون تايم)