جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / عدوان: الحكومة تحتاج إلى بضعة أيام
1508257757_

عدوان: الحكومة تحتاج إلى بضعة أيام

اعتبر نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان ألا “مشكلة لدينا اطلاقاً مع القضاء ككل، وهو يضم قضاة ممتازين. وحيث هناك مخالفة، مسؤوليتنا القاء الضوء عليها خدمة للقضاء”.

كلام عدوان جاء من مجلس النواب، حيث اشار إلى ان القوانين بعد اليوم ستطبق، والمعارك الاعلامية وبيان من هنا ومن هناك لا يعنينا كلجنة الإدارة والعدل، لافتاً إلى ان ما حدث في معهد القضاء هو تأجيل دورة، والسؤال اليوم هل التأجيل مشروع ومن تدهخل به؟

وفي ما يتعلق بعملية تشكيل الحكومة، قال: “شهدنا في آخر 24 ساعة وسائل اعلام كلفت ذاتها بتوزيع حقائب”، مضيفا: “القصة يا اخوان بدها طولة بال”. ورأى أن حزب القوات اللبنانية كان وما زال يواكب العملية بأسرع وقت لانتاج حكومة، مؤكدا لكل من يراهن على خلاف بيننا وبين الرئيس المكلف سعد الحريري، ان رهانه ساقط، والرئيس المكلف حريص على وجود القوات الفاعل في الحكومة.

ولفت عدوان الى ان “الأمور في خضم الأخذ والرد ولا مشكلة، والحكومة “ماشية بالسياق الصحيح” ويديرها الرئيس المكلف بمسؤولية وهدوء، ولن يحرق المراحل. وخلال الـ48 ساعة المقبلة هناك نقاش بناء قائم بيننا والرئيس المكلف”، مشددا على أن أي حكومة غير متوازنة وغير واقعية يُكتب لها الفشل قبل ان تنطلق. وتمنى ان يكون “لدينا حكومة تعكس فعالية العمل وثقة المواطنين”.

وأكد أن “القوات” يواكب التشكيل وهو في صلب الموضوع وعلاقته بالحريري ممتازة، وقال: “تلقينا عرضاً من الحريري لننال وزارة العدل”، مكررا أن اي حكومة غير متوازنة ولا تضم القوات يكون فيها “إنَ”، لافتاً إلى اننا “رفعنا الصوت يوم حاول البعض وضع ذاته مكان الرئيس المكلف”.

ورأى عدوان أن “القوات” يتلقى العروض، يدرسها ويجيب عليها، والأمور بين يدي الرئيس المكلف، وقال: “لن ينجز الرئيس المكلف الا حكومة وفاق وطني “حطوها براسكن وانطلقوا منها”، مشدداً على ان بين “القوات” والحريري تفاهم وتسهيل ولا ضغوط. واعتبر أن الاستحقاق اقترب والحكومة ستتشكل، ولكن ليس بالاستعجال الذي يريده البعض لتطيير فريق معين، الأمور تتم بروية.