جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / عشية وصول ماكرون… الإستشارات النيابية إنطلقت

عشية وصول ماكرون… الإستشارات النيابية إنطلقت

بدأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الإستشارات النيابية في قصر بعبدا، لتسمية الرئيس المكلّف بتشكيل الحكومة الجديدة.

والتقى الرئيس عون بداية رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، الذي أعلن: “نعلم أنّ شخصاً لوحده لا يمكنه أن يشيل الزير من البير لكن في النهاية عندنا خيارات متعدّدة واخترنا السفير الدكتور مصطفى أديب للقيام بهذه المهمة مع فريق عمل كامل متكامل من وزراء اختصاصيين.”

وسمى رئيس الحكومة السابق سعد الحريري السفير مصطفى أديب لتشكيل الحكومة، قائلاً: “هدفنا جميعا يجب أن يكون إعادة إعمار بيروت وتحقيق الاصلاحات ويج أن تتشكل الحكومة سريعاً وتنجز بيانها الوزاري والبلد لا يحتاج الى مناورات بل الى حلول”.

بدوره، سمّى الرئيس السابق تمام سلام  الدكتور مصطفى أديب لرئاسة الحكومة، معتبراً ان “البلد يمر بمأزق صعب جدا وعلى كل المسؤولين الادراك انها الفرصة الاخيرة للبنان واللبنانيين لانقاذ وطنهم”.

وبدوره تحفّظ نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي من بعبدا ووضع ورقة بيضاء بين يديّ الرئيس عون، وقال: “في ايام المحنة التي نعيشها لا ارى حسنا ما فعله رؤساء الحكومات السابقين بطرح اسم اديب لكنني لا استطيع ان اراهن الا على مستقبل علني”.

وأبلغت كتلة المستقبل الرئيس عون قرارها بتسمية الدكتور مصطفى أديب لتكليفه رئاسة الحكومة.

بدورها، وافقت كتلة الوفاء للمقاومة على تسمية الدكتور مصطفى أديب، وصرّح النائب محمد رعد قائلاً: “أبدينا استعدادنا الكامل للتعاون الايجابي لما فيه مصلحة لبنان”.

وسمّت كتلة “التكتل الوطني” الدكتور مصطفى أديب على أمل تأليف حكومة من أصحاب نزاهة وكفاءة.