جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / علوش: النضال والمعارضة أفضل من العزوف وترك ‏الناس بلا خيارات ‏‏
mostafa-alouch

علوش: النضال والمعارضة أفضل من العزوف وترك ‏الناس بلا خيارات ‏‏

أكد النائب السابق مصطفى علوش أن مقاطعة جزء من الجمهور العام للانتخابات ‏النيابية المقبلة، قد يودي الى وصول حزب الله وحلفائه الى ثلثي مجلس النواب، الامر ‏الذي سيؤدي الى السيطرة أكثر على لبنان، مشدداً على أهمية المواجهة وعدم ‏الاعتكاف‎.

وأبدى علوش في حديث إذاعي تفهمه قرار ‏الرئيس سعد الحريري، معتبراً ان النضال والمعارضة أفضل من العزوف وترك ‏الناس من دون خيارات بديلة في ظلّ الظروف التي يمر بها لبنان.

وشدد على ‏ان السبب الرئيسي لقرار استقالته من تيار المستقبل هو عدم قبوله بأن يكون في ‏مكان من دون مضمون، موضحاً ان هذا القرار اتى قبل حسمه قرار ترشحه الذي ‏سيتقدم به الاثنين ام الثلاثاء، مشيراً الى انه على المستوى الشخصي لا يحبذ خوض ‏المعركة الا ان الواجب يفرض عليه‎. ‎

ورداً على سؤال عن تجاوب جمهور تيار المستقبل الى دعوات المشاركة، أكد ‏علوش انه يلمس تشجيعاً ودعماً من قبل بعض الرفاق من التيار، كما ومن قبل الناس ‏المعترضة على فكرة الخروج من العمل السياسي‎.‎

وفي سياق آخر، رأى علوش ان العنوان الاساسي لتصرفات حزب الله هي “التقية ‏الصفوية” التي تستند على الخداع الدائم‎.‎

وعن الازمات المتلاحقة التي تعصف في لبنان، اعتبر علوش ان الدول الكبرى لا ‏تحسب حساب لبنان والا مؤامرة عليه، الا ان ما يحصل هو تيار جارف، وأضاف: ‏‏”إذا لم نحمِ أنفسنا منه يجرفنا”.