جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / غذاء جديد يكتسح الحميات ويسمح بألذّ المأكولات.. إليكم الـ”Sirtfood Diet”
healthy-diet1

غذاء جديد يكتسح الحميات ويسمح بألذّ المأكولات.. إليكم الـ”Sirtfood Diet”

أظهرت الدراسات أنّ النظام الغذائي الجديد “Sirtfood Diet” الذي يكثر الحديث عنه أخيراً، قد يلعب دوراً في إطالة مدة الحياة، وخفض الإلتهاب، وأيضاً إحتمال المساعدة على خسارة الوزن. ما مفهومه تحديداً؟ترمز حمية “Sirtfood” إلى الأطعمة الغنيّة بالـ”Sirtuins” التي هي عبارة عن نوع من البروتينات مسؤولة عن تنظيم الوظائف الأيضية والخلوية.

إذا كنتم تشعرون بالقلق والتوتر لاعتقادكم أنّ هذه الخطة الغذائية ستكون مقيّدة كلّياً، إعلموا إذاً أنّ المأكولات التالية التي تنشّط الـ”Sirtuins” ليست مليئة بمواد البوليفينول المضادة للأكسدة فحسب، إنما هي أيضاً متنوّعة، ولذيذة، وتُرضي الشهيّة، وتملك فوائد صحّية ثمينة، ويمكن إدخالها إلى أطباقكم بطرق عديدة خلّاقة:

الشوكولا الأسود

وتحديداً النوع الذي يكون غير مصنّع ويحتوي 70 في المئة من الكاكاو على الأقل. يُعتبر مصدراً جيداً لمواد الفلافونويد المضادة للأكسدة، وقد تبيّن أنه يحسّن الصحّة بطرق عديدة. قطعة صغيرة من الشوكولا الأسود تشكّل علاجاً جيداً للشهيّة المفرطة على السكر، وتعزّز مستويات الإندورفين والسيروتونين في الوقت ذاته. ناهيك عن أنّ الكيماويات الموجودة فيه قد تساعد على محاربة السكتات الدماغية، وأمراض القلب، وضغط الدم المرتفع”.

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.