جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / غرفة طرابلس الكبرى شريك فاعل مع المنظمات الدولية للنهوض بالاقتصاد الوطني.
IMG-20220427-WA0019

غرفة طرابلس الكبرى شريك فاعل مع المنظمات الدولية للنهوض بالاقتصاد الوطني.

أثنى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي على العمل الايجابي المشترك الذي تقوم به منظمتا “مرسي كور ” و”بريتك” في حسن تنفيذ مشروع “بساتين” الهادف الى تقديم الدعم لمزارعي عكار والبقاع وتعزيز قدرة الأنظمة الزراعية على الإستثمار وتأمين الغذاء والتوظيف.
كلام الرئيس دبوسي جاء خلال استقباله الفريق المتعاون في مشروع “بساتين” والمؤلف من: سلام جبخانجي مديرة برنامج “بساتين” لدى “مرسي كور”، وليد مكحل مدير البرنامج الخاص بطرابلس لدى “مرسي كور”، وديع قيصر مدير برنامج “بساتين” لدى “بريتك” وحسين شيت مستشار برنامج “بساتين” لدى “بريتك”.

وأكد دبوسي أن غرفة طرابلس الكبرى شريك أساسي فاعل في تعزيز الشراكة مع كافة المشاريع الإنمائية التي تنهض بالإقتصاد الوطني بكافة قطاعاته والتي تسهر على تنفيذها مختلف الجهات والمنظمات الدولية والتي تقيم غرفة طرابلس علاقات تعاون معها لا سيما “مرسي كور” و”بريتك” كما لمختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي لابحاث الزراعة والغذاء لدى الغرفة دورا محوريا في تلك البرامج.

من جهتها، اوضحت سلام جباخنجي أن “مشروع “بساتين” الممول بالكامل من الوكالة الفرنسية للتنمية، تقوده منظمة “كير” الدولية بالشراكة مع كل من “ميرسي كور” و”بريتك” المنظمة اللبنانية للدراسات والتدريب (لوست (LOST)، ومؤسسة جورج ن. فرام (GNFF). .

وقالت: يساهم هذا المشروع الرائد في معالجة سلاسل قيمة الحبوب والبقول وهو أيضا رائد في التدخلات بسلاسل الانتاج والأنظمة الغذائية وخلافها.

وفي الختام جال الوفد على كل من مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي لابحاث الزراعة والغذاء حيث إطلعوا من مدير المختبرات الدكتور خالد العمري على الدور الذي تقوم به المختبرات في مضمار الجودة والسلامة الغذائية وبالتالي توثيق روابط الشراكة مع غرفة طرابلس والشمال لتعزيز سبل عيش المزارعين وتوفير الأمن الغذائي الوطني

IMG-20220427-WA0018