جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / غلطة القاضية عون بـ60 مليار دولار
ghada_aounnn

غلطة القاضية عون بـ60 مليار دولار

 

بعدما أطلقت القاضية غادة عون تغريدتها عبر “تويتر”، كتبت فيها ( قبل ان تعمد الى سحبها لاحقاً): “لا أعلم مدى صحة هذه المعلومة. لكن لماذا لا يبادر الأشخاص الواردة أسماؤهم في هذه اللائحة الى كشف حساباتهم لدى المصارف السويسرية؟ من اجل الشفافية فقط!!! بمطلق الأحوال أتمنى ان يكون هناك باب في قانون رفع السرية المصرفية. والذي سأنكَبّ على دراسته.

وأتمنى أيضاً من الحقوقيين التعليق عليه”، أكد خبراء على صلة مباشرة ووثيقة بملف الأموال التي قيل انها موجودة خارج لبنان، سواء بالإيداع او بالتهريب، من “انّ الخبر المفبرك ليس وليد هذه الفترة، بل يأتي ضمن السياق التحريضي الذي شهدناه في السنوات الأخيرة.

وتابع الخبراء عبر “الجمهورية”، “فهذا الخبر المفبرك يكذب نفسه بنفسه، ويشير الى مبالغ وهمية، لم نفهم القصد من تبنّيها اليوم، فحجم المبالغ المنسوبة الى الشخصيات الواردة أسماؤهم في لائحة القاضية عون تفوق السبعين مليار دولار، فيما انّ مجمل ما حُكي عن أموال موجودة خارج لبنان لشخصيات سياسية او غير سياسية تتراوح بين 9 و11 مليار دولار”.
وأضاف الخبراء”، “وثمة زيارات عديدة قام بها بعض الخبراء والمختصون الى الخارج، الى سويسرا وغيرها لإماطة اللثام حول كل خفايا هذه المسألة، من دون ان يحصلوا على ما يؤكد وجود هذه الأسماء وهذه المبالغ الوهمية التي تفوق بسبع مرات حجم المبالغ المفترض نظرياً انها موجودة خارج لبنان، والتي تقدّر بما بين 9 و11 مليار دولار”.

 

المصدر:صحيفة الجمهورية