جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / فتفت في لقاء مع شباب المستقبل: عرقلة التشكيل لإظهار قدرة حزب الله على التعطيل
5c13ac2b289cb_

فتفت في لقاء مع شباب المستقبل: عرقلة التشكيل لإظهار قدرة حزب الله على التعطيل

عقد في قصر القنطاري لقاء ل”الجمعية العامة لهيئة ملف الجامعات الخاصة الحديثة في بيروت”، في حضور عضو كتلة “المستقبل” النائب سامي فتفت، حضره المنسق العام لقطاع الشباب في التيار محمد سعد ومسؤول الجامعات الخاصة بكر حلاوي ومنسق قطاع الشباب في بيروت مازن سعادة، الى طلاب من جامعات “AUL”، “MUBS”، “HAGAZIAN”، “SAGESSE” و “AUST”.

الزعيم
بعد النشيدين اللبناني وقطاع الشباب، وعرض تقرير عن الوضع السياسي في لبنان بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، رحب مسؤول ملف الجامعات الحديثة في بيروت عمر الزعيم بالحضور، شاكرا “مكتب القطاع بشخص منسقه ومسؤول الطلاب على الدعم الذي قدماه لملفي منذ بداية تكليفي”، لافتا الى انه يعمل وفريقه على “توسيع انتشار شباب المستقبل وفعاليتهم في جامعاتكم”.

فتفت
واستهل النائب فتفت كلمته، بالحديث عن الوضع السياسي الراهن والأزمة الحكومية، واضعا “اللوم على حزب الله بتعطيل الملف وعرقلة التشكيل بعد الوصول الى حل العقدتين الدرزية والمسيحية”، مؤكدا “بقاء الرئيس المكلف سعد الحريري على موقفه من موضوع توزير النواب الستة سنة حزب الله”، واضعا الموضوع في خانة “الضغط الاقليمي لإظهار أن لحزب الله القدرة على تعطيل البلاد ساعة يشاء، كما يفعل الايرانيون في بعض الدول الأخرى”.

وثم أجاب على اسئلة الحضور و”هواجس الشباب اللبناني المتعلم”، فشدد على أن “الاقتصاد اللبناني بحاجة الى عملية اصلاح لترشيد الانفاق وفق المدخول الحالي، ووجوب السعي اللا إعطاء الأولوية للمشاريع المنتجة التي تتيح المزيد من فرص العمل للشباب اللبناني”.

سعد
بعدها، شكر المنسق العام لقطاع الشباب النائب فتفت ل”وجوده الدائم الى جانب شباب المستقبل”، لافتا الى ان “القطاع يفخر بوجود شاب متواضع مثله يمثل تطلعات الشباب اللبناني في كتلة المستقبل وفي مجلس النواب”.

ثم كانت كلمات لكل من مسؤولي الجامعات في الملف طارق خرسان، عمر اللوند، لين عيتاني، محمد صقر واحمد الريس، تناولوا فيها “المشاكل التي يواجهونها في جامعاتهم وبعض الحلول المرجوة من النوادي الجامعية وشباب المستقبل في جامعاتهم”.

حلاوي
ثم اجاب بكر حلاوي على اسئلة الحضور، واضعا اياهم “في أجواء الاجتماع الذي عقد مع الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري الأسبوع الفائت، متحدثا عن “حلول ومقترحات جذرية ستساعد طلاب الجامعات بإيجاد المزيد من فرص العمل لشباب المستقبل”. ونوه ب”المجهود الاستثنائي التي تقوم به الهيئات الحديثة في معظم الجامعات، وأحدثها الهيئة الجديدة في جامعة الحكمة التي تضع في سلم اهتماماتها خوض الانتخابات الطلابية التي ستجري في الفترة المقبلة”.

سعادة
كما تحدث مازن سعادة عن “دعم مجلس شباب بيروت للجامعات والوقوف عند متطلباتهم الخدماتية قدر المستطاع”، متطرقا الى “أهمية مشاركة جامعاتكم في النشاط الخيري “لبعض” الذي سيجري برعاية الرئيس سعد الحريري بداية العام المقبل”.

واختتم الزعيم اللقاء، شاكرا الحضور، واعدا اياهم ب”مستقبل مشرق للملف بعد ازالة العقبات السابقة كافة”، وأخذت الصورة التذكارية مع النائب فتفت.