جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / فضائح الفيفا تطال ميسي “المُرتَشي”!
فضائح الفيفا تطال ميسي _المُرتَشي_!

فضائح الفيفا تطال ميسي “المُرتَشي”!

بات الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني في قفص الإتهام بعد معلومة فجّرها رجل أعمال أرجنتيني خلال التحقيق معه في قضايا فساد متعلقة بفضائح الفيفا.

فوفق صحيفة “غلوبوسبورت” البرازيلية فإنّ أليخاندرو بورزاكو، رجل الأعمال الأرجنتيني ومالك شركة للتسويق الرياضي في الأرجنتين “تورنيوس وكومبيتونس” أي دورات ومسابقات”، اعترف انه دفع اموالا لبعض نجوم منتخب الارجنتين لكرة القدم من بينهم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني من أجل تحفيزهم على المشاركة في المباريات الدولية الودية.

وقال بورزاكو خلال أول جلسة تحقيق معه جرت قبل 3 أيام في مدينة نيويورك الاميركية في شأن قضايا فساد ضربت الفيفا: “ميسي وبعض اللاعبين من منتخب الأرجنتين تسلموا مني مبلغا مالياً بقيمة 200 الف دولار (170 الف يورو) من أجل الموافقة على لعب مباراة دولية ودية”.

وشرح رجل الاعمال الأرجنتيني كيفية دفعه الأموال : “أقوم بتحويل المال في حساب ميسي ومن ثم يقوم هو بتوزيع المبلغ على بقية اللاعبين”.

وأشارت وسائل اعلام أرجنتينية مثل “تودو نوتيسيا” أن بعض الأموال المحولة في فترة سابقة الى حسابات بعض اللاعبين الدوليين الارجنتينيين لم تكن لها علاقة بمستحقات مالية مخلدة لديهم بالاتحاد الأرجنتيني للعبة.

يذكر أن بورزاكو متورط في قضايا فساد ورشاوى بقيمة 15 مليون دولار دفعت عام 2014 بهدف الفوز بحقوق البث التلفزيوني لنهائيات المونديال حتى 2030.