جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / فلسطين: طريق الجولات الأمريكية في المنطقة مسدود

فلسطين: طريق الجولات الأمريكية في المنطقة مسدود

أشار المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة إلى أن الجولات الأمريكية المتعددة للمنطقة، واستمرار البحث عن أفكار أو الإعداد لصفقة أو خطة، متجاوزة القيادة الفلسطينية وموقفها الثابت من القدس وإقامة الدولة الفلسطينية وقضية اللاجئين، لن تؤدى سوى إلى طريق مسدود.

وأَضاف أبو ردينة قائلاً: “على الوفد الأمريكي التخلص من الوهم القائم على إمكانية خلق حقائق مزيفة، من خلال مناورات سياسية تسوق لتلك الأوهام، وتحاول تزييف التاريخ” لافتاً الى أنّ العنوان الصحيح لتحقيق السلام العادل والدائم والذي لا يمكن تجاوزه، لا إقليميا ولا دوليا، بل يمر بصاحب القرار الفلسطيني المتمثل برئيس دولة فلسطين محمود عباس، وأعضاء القيادة الفلسطينية المدعومة بالشرعية والمساندة العربية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة أنه رغم ثقل الاعتبارات الإقليمية، فإن هناك أمورا لا يمكن وزنها بالذهب والمساعدات الإنسانية، وحلول تحاول أن تختصر مواجهة تاريخية عمرها أكثر من مائة عام. وأضاف قائلاً: “استمرار العبث بمصير المنطقة لن يزيد الأمور إلا اشتعالا وتوترا.. الحل للصراع يكون فقط مع الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية، المدعومين من أشقائهم العرب جميعا شعوبا وحكومات”.