جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / تكنولوجيا / “فوكسكون” المصنّعة لـ”آيفون” تشتري رقائق الذاكرة من “توشيبا”؟
1280x960

“فوكسكون” المصنّعة لـ”آيفون” تشتري رقائق الذاكرة من “توشيبا”؟

تشير الأنباء إلى إمكانية عرض شركة “فوكسكون” (Foxconn)، وهي الشركة التايوانية المصنعة للالكترونيات المشهورة بصناعة هواتف “آيفون” وحواسيب “آيباد” التابعة لشركة “آبل”، عرضاً بقيمة 27 مليار دولار أميركي على شركة “توشيبا” (Toshiba) اليابانية لشراء قطاع صناعة رقائق ذواكر الحواسيب.

ويعرف عن شركة “توشيبا” تصنيعها لرقائق الذواكر ورقائق “NAND” الفلاشية ضمن مصانعها في اليابان، ويأتي هذا التفكير من الشركة التايوانية بعد التراجع الحاصل في قطاع صناعة الرقائق في اليابان بعد ظهور العديد من المنافسين واكتسابهم للقوة مثل كوريا الجنوبية والصين.

وقد ظهرت المعلومات لأول مرة عن العرض المحتمل عبر تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، وتعد الشركة التايوانية أحدث شركة من بين عدة شركات مثل SK Hynix وBroadcom وشركة الاستثمار Silver Lake مهتمة في الحصول على قطاع صناعة الرقائق الخاصة بتوشيبا.

وتعطي عملية الاستحواذ من قبل شركة “فوكسكون” لهذا القطاع ضمن “توشيبا” دفعة يحتاجها للتطور في عملية تصنيع الذواكر والتخزين، حيث تعتبر شركة توشيبا مختلفة عن “سامسونغ” وخاصة في مجال التخزين، ولم يمكن بمقدور الشركة اليابانية تطوير عمليات التصنيع ضمن هذا المجال بالسرعة اللازمة.

(AIT)