جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / تكنولوجيا / فيسبوك يصلح ثغرة.. ويعلن عن تعويض
مسنجر فيسبوك

فيسبوك يصلح ثغرة.. ويعلن عن تعويض

قررت فيسبوك تقديم تعويضات للمعلنين بعدما عثرت الشركة وأثبتت وجود خلل أدى إلى إساءة توزيع بعض الضغطات على إعلانات الفيديو الدائرية التي تظهر الواحد تلو الآخر، بالموقع بشكل أشبه بالـSlideshow، ولم تؤثر الثغرة سوى على وحدة الإعلانات الدائرية التي يختار المعلن عرض الأسعار على ضغطات الروابط، أو للأشخاص الذين كانوا يستخدمون متصفحات الويب للهواتف الذكية فقط.

وقال شركة فيسبوك: “في هذه الحالات، بدلا من أن تتم محاسبة المعلنين عند ضغط المستخدمين على الروابط، كان يتم حسابهم عند ضغط أي شخص على مقاطع الفيديو لتكبيرها ومشاهدتها، لذا سيحصل المعلنون على رصيد كامل مقابل الرسوم التي تسبب بها سوء توزيع هذه الضغطات”.

ووفقا لموقع Gadgetsnow ظهرت هذه الثغرة أثناء استخدام متصفحات الويب على الهواتف الذكية، وليس على سطح المكتب أو تطبيق فيسبوك، إذ يستخدم معظم المستهلكين فيسبوك عبر التطبيق المتاح على هواتفهم، كما أن نسبة ظهور الإعلان على متصفح ويب الهواتف الذكية تشكل نسبة صغيرة من إجمالي عدد مرات ظهور الإعلانات في فيسبوك.

وأضافت فيسبوك: “بغض النظر عن عدد مرات الخطأ، فإننا نأخذ جميع الأخطاء على محمل الجد ونعتذر عن أي إزعاج قد سببه هذا الأمر”.

(اليوم السابع)