جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / شهداء بقصف إسرائيلي شرق معبر رفح.. و”مجموعة مانعة” لمنع وقف حرب غزة
BRERKXXBXK

شهداء بقصف إسرائيلي شرق معبر رفح.. و”مجموعة مانعة” لمنع وقف حرب غزة

 

Lebanon On Time –

تدخل الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، الجمعة، يومها الـ42 فيما لا تظهر أي بادرة بقرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن المدنيين في قطاع غزة الذين يعانون من فقدان كل مقومات الحياة.

وفي آخر التطورات، قال الإعلام الفلسطيني اليوم، إن 7 أشخاص استشهدوا في قصف إسرائيلي شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة. ولم ترد على الفور تفاصيل إضافية عن القصف.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قد أفادت بسقوط شهداء وجرحى في القصف الذي استهدف مجموعة من النازحين في رفح جنوب قطاع غزة. وذكرت الوكالة أيضاً أن الجيش الإسرائيلي واصل قصف عدد من المناطق في القطاع، مشيرة لتركز القصف على حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

يأتي ذلك فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية اليوم، إن مجلس الحرب الذي يضم مدنيين وعسكريين ويتولى إدارة الحرب في قطاع غزة، اجتمع لست ساعات الليلة الماضية، دون إشارة إلى ما تم بحثه.

وأشارت الهيئة أيضا إلى أن عضوا بالكنيست يعمل على تشكيل “مجموعة مانعة” لا تسمح لنتنياهو بوقف الحرب قبل القضاء تماماً على حركة حماس.

وقالت إن النائب عن حزب الليكود داني دانون يحتج في حوارات خاصة مع زملائه في كتلة الحزب على موافقة إسرائيل على إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

أما المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المحتل دانيال هاغاري، فقال إن القوات الإسرائيلية تواصل البحث قرب مستشفيات غزة، مضيفا أنه تم العثور على أنفاق ويتم العمل على تدميرها.

هاغاري قال: “قوات جيشنا تواصل البحث قرب مستشفيات غزة.. قواتنا كشفت وجود نفق تحت مستشفى الشفاء وتعمل على البحث وتدمير هذا النفق.. كما تم العثور على مركبة فيها الكثير من وسائل القتال داخل مستشفى الشفاء استخدمت في السابع من أكتوبر”.

وأضاف: “قوات جيشنا تواصل العمل في مستشفى الرنتيسي، وعثرت على نفق قرب هذا المستشفى، هناك الكثير من الأنفاق.. تدور معارك قرب مستشفى الرنتيسي، ويتم الكشف عن خلايا لحماس وأيضا في محيط مستشفى القدس لا ترال قواتنا تعمل.. هذه العمليات معقدة وتتطلب وقتاً طويلاً”، مضيفاً: “منذ السابع من تشرين الأول قتل 372 من جنودنا”.