جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / اقتصاد / قطاع يتراجع في لبنان.. وحدث هام سيحصل غداً!
الليرة اللبنانية لبنان

قطاع يتراجع في لبنان.. وحدث هام سيحصل غداً!

كتبت إيفا أبي حيدر في صحيفة “الجمهورية” تحت عنوان “قطاع الفرانشايز يناضل للتأقلم مع إقتصاد يتراجع”: “تنطلق غدا فاعليات مؤتمر Bifex السنوي الذي تنظمة الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز). ويتميّز هذا العام بابتكار “franchise town” وهي مدينة الكترونية تنقل كل زوار المعرض الى بلدان عدة مختلفة حول العالم تتواجد في شوارعها المفاهيم اللبنانية.
يفتتح رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري غدا الاربعاء منتدى بيروت للفرانشايز BIFEX 2018 الذي تنظّمه الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) في البافيون رويال – البيال.

ينعقد المنتدى هذا العام بعنوان: “بيع التجزأة في لبنان: الاستدامة والنمو”، على ان تتضمّن جلسة الافتتاح كلمة للرئيس الحريري راعي الحفل، رئيس جمعية الفرانشايز يحيى قصعة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد ورئيس الهيئات الاقتصادية ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير.

تشرح نائب رئيس الجمعية مديحة رسلان ان عنوان المؤتمر “بيع التجزأة في لبنان: الاستدامة والنمو” اختير من أجل الاضاءة على سبل الاستمرارية في القطاع في ظل التحديات الاقتصادية الصعبة التي نمر فيها والمتغيرات التجارية في العالم، وسبل خلق افكار جديدة تساعد على الاستمرارية في السوق. وشرحت رسلان ان “بيفكس” هذا العام يتميز باطلاق “franchise town” وهي عبارة عن مدينة الكترونية ستنقل كل زوار المعرض الى بلدان عدة ومختلفة حول العالم تتواجد في شوارعها المفاهيم اللبنانية.

ردا على سؤال، أكدت رسلان ان خلق اي عمل تجاري جديد في العالم في الوقت الراهن لم يعد بالأمر بالسهل، عدا عن انه بات من الضروري مواكبة وتطبيق كل المفاهيم التجارية الجديدة التي تبتكر في العالم بسرعة، والا سيشعر التاجر انه متخلّف تجاه هذه التطورات. لا يمكن ان ننكر اليوم الدور الفاعل الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في هذا المجال، الى جانب المتاجر الالكترونية وخدمة الزبائن والمتابعة اللاحقة معهم، مع الاشارة الى ان كل هذه الخدمات باتت تحصل عبر الانترنت”.

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.