جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / بلديات / قمرالدين عرض مشروع النقل المشترك في طرابلس والتقى وفدا امميا للتنمية الصناعية
1520950204_

قمرالدين عرض مشروع النقل المشترك في طرابلس والتقى وفدا امميا للتنمية الصناعية

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية unido، ضم نيفين الشحني، جهاد طوروس ومدير عام وابداعي في اسبوع بيروت للتصميم غسان سلامة، بحضور عضوي المجلس البلدي نور الايوبي وتوفيق العتر.

وعرض الوفد جملة افكار تتعلق بتجميل حدائق وساحات عامة عبر تصاميم هندسية من قبل اختصاصيين محترفين. ولفت الوفد الى ان “العمل يتم من خلال نجارين مبدعين يقومون بتدريب نجارين من ابناء طرابلس لترجمة هذه التصاميم والاستفادة منها للعامة في الحدائق والساحات”.

من جهته، شكر قمرالدين ل” الوفد اهتمامه وحرصه”، ولفت الى ان “ما سمعناه يتماشى مع مذكرة التفاهم والتعاون مع كليات الهندسة المعمارية في الجامعات اللبنانية العاملة في طرابلس حيث تقام مسابقة للطلاب في السنوات الاخيرة لعرض ابداعاتهم حول تجميل شوارع المدينة، وبدأنا في شارع بشارة الخوري- فؤاد شهاب، الذي يطلق عليه في طرابلس اسم البولفار”.

وتم التوافق على مشروع هندسي يهتم في تفعيل وتجميل حدائق: المنشية، الملك فهد، الوفاء، وسام الحسن، وساحة جمال عبدالناصر التل، ساحة الكورة، مستديرة السلام ومستديرة نهر ابو علي. وابدى الوفد موافقته الاولية لاسيما في مستديرة نهر ابو علي.

وفد سكك الحديد والنقل المشترك
الى ذلك التقى قمرالدين وفدا من مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك، ضم الدكتور جمال العبد والمهندس شربل شليطا نيابة عن مدير عام مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر، في حضور نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي، رئيسة مصلحة الهندسة عزة فتفت، ومستشارة الرئيس في شؤون السير والنقل الدكتور نيفين عباس.

وشرح المهندس شليطا الخطوط العريضة ل” مشروع النقل المشترك في مدن الفيحاء الممول من بنك الاستثمار الاوروبي”، وعرض “البنود الاساسية للمناقصة التي سيتم طرحها في غضون بضعة اسابيع”. وأثنى المجتمعون على “الجهود التي يبذلها وزير الاشغال ومصلحة سكك الحديد والنقل المشترك في سبيل انجاح هذا المشروع وتسريع وتيرة تنفيذه”.