جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / بلديات / قمرالدين عرض مع زواره مشاريع إنمائية في طرابلس
1516203989_

قمرالدين عرض مع زواره مشاريع إنمائية في طرابلس

التقى رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا مشتركا من مجلس الانماء والاعمار ووكالة التنمية الفرنسية afd، ضم الدكتورة وفاء شرف الدين، الدكتور نبيل عيتاني والمهندس أحمد المشد عن الإنماء والإعمار، وبيني كلويه، ادريان فوجير، نيكول مادرياكا، وبيار بارتيل عن وكالة التنمية الفرنسية، والاستشاريين كوليت سابا ومنى خشن، في حضور نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي.
وتناول الحديث المرحلة الثالثة من مشروع الارث الثقافي في الاسواق الداخلية، ولا سيما مشروع “تأهيل وترميم الأسواق التاريخية الوسطى والجنوبية والشرقية لمدينة طرابلس”، وتكملة المراحل التي انطلقت.

وأكد قمرالدين “أهمية مشروع الإرث الثقافي وحيثياته والأهداف المرجوة منه، وسبل التعاون مع طروحات وافكار فريق عمل الوكالة الفرنسية للتنمية ومجلس الانماء والاعمار”، وقال: “لقد تم تحديد المشاكل التي تعترض واقع العمل بحسب حال الاسواق ومصالح التجار، وعرض التفاصيل المقترحة وخطة العمل الموضوعة لتنفيذ وإنجاز الاشغال بالسرعة الازمة والجودة المطلوبة، وتأثيره على الواقع الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة، ولاسيما الحفاظ على التراث المعماري والمدني، اضافة الى تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية”.

أضاف: “تم البحث في كيفية تمويل مشاريع جديدة في طرابلس، لاسيما مشروع ربط وسط المدينة القديمة في طرابلس بالمدينة القديمة في الميناء”.

جمعية “آكتد” الفرنسية
والتقى قمرالدين وفدا من جمعية “آكتد” الفرنسية، ضم وسام شعيب وروي نصر، في حضور نائب الرئيس المهندس الولي واعضاء المجلس البلدي شادي نشابة، رياض يمق ومحمد تامر.
وتم البحث في الاشغال التي تنفذها “آكيد” في منطقة عقبة سهيم، وأكد الوفد “ان الاعمال تسير وفقا لدراسات والشروط المطلوبة، لتلبي حاجات طرابلس ومصالح اهلها، وذلك باشراف مباشر من جهات الاختصاص في البلدية”.

جامعة طرابلس
كذلك استقبل قمرالدين وفدا من كلية ادارة الاعمال في جامعة طرابلس، تقدمه عميد الكلية الدكتور عماد يكن، الذي عرض لاتفاقية تعاون مع البلدية حول جملة مواضع علمية واجتماعية وانمائية ولاسيما تحسين جمالية المنطقة المحيطة في مقر الجامعة في ابي سمراء.

عمال معمل فرز النفايات
وبحث قمرالدين مع المحامي عبدالناصر المصري في قضية عمال معمل فرز النفايات الذي تم اغلاقه موقتا الى حين إعادة تأهيله وتطويره بما يحفظ الاثر البيئي وسلامة وصحة المواطنين، وذلك في حضور الولي وتامر.
وأكد قمرالدين انه بحث مع ادارة المعمل حقوق العمال المصروفين “بصورة موقتة”، وقال: “سنشارك في اجتماع موسع في مكتب وزيرة التنمية الادارية في بيروت، في حضور ادارة المعمل وممثلين عن الاتحاد الاوروبي الجهة الممولة للمشروع، لمناقشة حقوق العمال خلال فترة توقف المعمل وعرض المقترحات لتطويره”.

رئيس بلدية السنديانة عكار
وعرض قمرالدين مع رئيس بلدية السنديانة في عكار علي حمد، سبل التعاون وتبادل الخبرات وتأهيل كادر العمل البلدي.