جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / كتلة “تجدد”: لمنع المنظومة من تمرير وتھريب قوانین ملغومة كقانون الكابیتل كونترول
FB_IMG_1662032281194

كتلة “تجدد”: لمنع المنظومة من تمرير وتھريب قوانین ملغومة كقانون الكابیتل كونترول

عقدت كتلة “تجدد” إجتماعھا الأسبوعي في مقرھا في سن الفیل، وأصدرت البیان الآتي:

أكدت الكتلة على الموقف الثابت من مبادرة جمع القوى السیادية والإصلاحیة، وتوحید أجندة عملھا بما يتعلق بالإستحقاق الرئاسي توصّلاً الى إدارة معركة الإنتخابات الرئاسیة بما يؤمّن إنتخاب رئیس إنقاذي سیادي وإصلاحي.

وثمّنت الكتلة لقاءھا مع كتلة “حزب الكتائب” في البیت المركزي في الصیفي، كما لقاءھا في مجلس النواب مع العديد من النواب الذين تلتقي معھم على قواسم وطنیة واحدة، وعلى النیة بالعمل لتوحید أجندة المعارضة وخطة عملھا، توصّلاً الى كف يد منظومة السلاح والفساد عن رھن لبنان للمزيد من الأنانیات والمصالح المدمرة. وأكدت أنھا مستمرة بالتواصل مع جمیع القوى السیادية والإصلاحیة على طريق إنقاذ لبنان وتحرير قراره.

وشدّدت كتلة “تجدد” على أھمیة التنسیق مع الكتل النیابیة لمنع المنظومة من تمرير وتھريب قوانین ملغومة كقانون الكابیتل كونترول، الذي كان سیحمل المودعین لو تمّ تمريره، المزيد من الخسائر والأعباء، ودعت لأن يكون ھذا التنسیق بداية لحثّ الحكومة على وضع خطة إنقاذية متكاملة، تتضمن مجموعة قوانین مترابطة ومتكاملة، لمناقشتھا في مجلس النواب، بدل الإستمرار في محاولات سلق وتھريب مشاريع مشبوھة.

وتوقفت الكتلة عند ذكرى تغییب الإمام موسى الصدر، التي كانت تعبیراً عن مؤامرة الھدف منھا حذف شخصیة وطنیة لعبت دور الدرع الحامي للعیش المشترك وللتمسك باستقلال لبنان وسیادته.