جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / “كفوا عن انتهاك الدستور”.. الراعي: من غير المقبول ان يسيطر على الحكومة فريق
rahi-405x215

“كفوا عن انتهاك الدستور”.. الراعي: من غير المقبول ان يسيطر على الحكومة فريق

أفادت قناة الـ “أو تي في” عن انتشار كثيف للجيش والقوى الأمنية على مداخل طرابلس والشوارع الداخلية تزامنا مع زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى المدينة اليوم الأحد.

ويزور البطريرك الراعي المدينة، تلبية لدعوة راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، وذلك للاحتفال بعيد القديس ميخائيل، وللاحتفال بتسمية أربعة شوارع في المدينة بأسماء مطارنة موارنة مروا على كرسي المطرانية في طرابلس وهم: أنطون عبد، أنطون جبير، جبرايل طوبيا، ويوحنا فؤاد الحاج.

وبحسب البرنامج الموزع من قبل مطرانية الموارنة، فإن البطريرك الراعي يصل الى دار المطرانية عند الساعة التاسعة صباحا، ثم يترأس عند العاشرة الذبيحة الالهية في كاتدرائية مار مخايل في الزاهرية، ثم يزيح الستارة عن لوحة شارع المطران جبرائيل طوبيا.

ويلتقي الراعي عند الساعة الحادية عشرة والنصف نواب وفاعليات طرابلس في قاعة كنيسة مار مارون من ثم ينتقل الى إزاحة الستارة عن لوحتين في شارعي المطرانين أنطون عبد، ويوحنا فؤاد الحاج.

وعند الساعة الواحدة ظهرا يزور الراعي كنيسة مار مخايل في قبة النصر، ثم يزيح الستارة عن لوحة شارع المطران أنطون جبير، ثم يتناول الغداء عند الساعة الثانية مع كهنة الأبرشّية في دير مار يعقوب – كرم سده قضاء زغرتا، يليه إزاحة الستارة عن لوحة “متحف المطران جورج بو جوده الأبرشّي”.

وعند الساعة الرابعة بعد الظهر يزور الراعي مؤسسة مار انطون الاجتماعية ( الميتم) في كفرفو قضاء زغرتا، ويتخلل الزيارة ازاحة الستارة عن مشروع بناء بيت الفتاة.

وأشار البطريرك الراعي خلال قداس في كاتدرائية ما مخائيل الى انه “من غير المقبول ان يسيطر على الحكومة فريق ويقرر شكلها فريق ويعين اسماء وزرائها فريق فيما الآخرون مهمشون”.

وتوجه الراعي الى المسؤولين بالقول:” كفوا عن انتهاك الدستور، انها ساعة القضاء النزيه، والجريء في موضوع كشف جريمة المرفأ”، مضيفا :”نحن والشعب نريد عدالة تكشف الفساد والمفسدين حقيقية لا كيدية”.