جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / كم صوتاً مرجحاً لمعوض اليوم؟ ​
lebanese_parliament

كم صوتاً مرجحاً لمعوض اليوم؟ ​

عاد الاهتمام الى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية اليوم الخميس، وسط تقديرات متفاوتة حول حجم التصويت ونوعيته وكيف سيطير نصاب الجلسة وعبر أي كتل؟
وعلمت “اللواء” من مصادر نيابية مستقلة أن “التواصل استمر قائماً أمس الأربعاء، بين كتلة الاعتدال الوطني ونواب التغيير وبعض المستقلين كالنائبين عبد الرحمن البزري واسامة سعد، وقد ينضم اليهم النائب نعمة افرام وزميله جميل عبود، في محاولة للتوافق على اسم أو التصويت بورقة تحمل شعاراً معيناً اذا لم يحصل التوافق، إذ يتم التداول بشعار لبنان الجديد، مع إن نواب التغيير أعلنوا ان لديهم 3 مرشحين هم زياد بارود وناصيف حتّي وصلاح حنين، فيما لا تزال كتل اللقاء الديمقراطي والجمهورية القوية والكتائب وبعض المستقلين متمسكة على ما تقول بحضور الجلسة وتوفير النصاب وبالتصويت للنائب ميشال معوض”.

ولكن بعض التقديرات تشير الى “احتمال زيادة التصويت لمعوض بحيث يحصل على اكثر من 36 صوتاً ويتجاوز41 صوتاً مع حضور بعض النواب الذين غابوا الجلسة الماضية. كما سيقل عدد الاوراق البيضاء نحو 20 صوتاً بغياب كتلة التيار الوطني الحر (18 نائباً) من دون الطاشناق (3 نواب)”. كما عُلم أن “النائبين في مجموعة التغيير الياس جرادة ووضاح الصادق سيغيبان عن الجلسة بداعي السفر. وقد يغيب غيرهم من النواب المستقلين والتغييريين بعذر المرض”.

المصدر: اللواء