جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / كنعان: ما يجري مع بري ليس عملية كسر لأحد بل احتكام للدستور

كنعان: ما يجري مع بري ليس عملية كسر لأحد بل احتكام للدستور

 اكّد امين سرّ تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان انّه “جاهز للعب أي دور توفيقي مع عين التينة او غيرها على أساس الكلام الواضح والعمل السياسي البناء على أسس دستورية وقانونية لتحقيق الانجاز”.

واعتبر في حديث لقناة “الجديد” انّ “غالبية مراسيم الاقدمية لم تكن توقع من قبل وزير المال باستثناء واحد وقع من الوزير الصفدي وفي حال الخلاف فالحل يكون بالذهاب الى القضاء الإداري او الدستوري، مضيفا انّ “رأي هيئة الاستشارات في مرسوم الاقدمية ارتكز الى حكم صادر عن مجلس الشورى في العام 1990 يوم كان المجلس يضم جهابزة القانون”.

وقال: “القضاء لا يعمل لمصلحة طرف سياسي واصدر قرارات لطالما انتظرناها في ملفات نائمة من قضية الرئيس بشير الجميل الى الأسير والقضاء الأربعة وصولاً الى جسر جل الديب وبلدية شاتين”.

وتابع: “لا يمكن ان يكون أي طرف انتقائياً في مقاربة القرارت القضائية والموقف السياسي السلبي من قرار هيئة التشريع والاستشارات في غير محله”.

واضاف: “ما يجري مع الرئيس بري ليس عملية كسر لاي طرف بل احتكام للدستور والمؤسسات”، مشيرا الى حصول تعسف بحقوق ضباط في ظل الوصاية السورية ومرسوم الاقدمية جاء ليعيد الحقوق لمستحقيها من الذين ظلموا على اساس قانون الدفاع”.

واكّد انّ “الرئيس منفتح على أي طرح دستوري وقانوني لا يشكل سابقة مع احترامه للاصول والدستور والقوانين”.