جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / كيف ردّ ستيرلنغ على واقعة الإهانة العنصرية؟
1-1206903

كيف ردّ ستيرلنغ على واقعة الإهانة العنصرية؟

اتهم مهاجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلنغ، الصحف الإنكليزية بتغذية العنصرية، من خلال الطريقة التي تصور بها اللاعبين الشبان السود، وذلك في أعقاب تعرضه لإهانات عنصرية من مشجعين في مباراة تشيلسي بالدوري الإنكليزي الممتاز، يوم السبت.

 

وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، المهاجم الدولي وهو يتعرض لإساءات لفظية من بعض مشجعي المضيف تشيلسي، خلال مباراة بين الفريقين السبت ضمن المرحلة الخامسة عشرة في الدوري.

 

ويقوم النادي اللندني بالتعاون مع الشرطة، بالتحقيق في الإساءات التي وجهت إلى اللاعب الدولي في منتخب إنكلترا.

 

وبدلا من الرد على الجماهير العنصرية التي هاجمته، وجه ستيرلنغ اتهاماته للصحافة الإنكليزية، التي اعتبرها “مغذية” للعنصرية ضد النجوم السود في تغطيتها للأخبار.

 

ولجأ لاعب ليفربول السابق إلى حسابه على “إنستغرام” لتوجيه الانتقاد الى الصحافة، مستعيدا تقارير عن قيام زميله في سيتي توسين أدارابيويو بشراء منزل فخم، رغم عدم خوضه أي مباراة في الدوري الممتاز قائلاً: “اللاعب الأسود الشاب ينظر اليه بشكل سيئ وهذا ما يغذي العنصرية والتصرف العدواني من قبل المشجعين.

 

وأضاف: “لكل الصحف التي لا تفهم لماذا يكون الناس عنصريين في هذا العصر، كل ما يمكنني أن أقوله: أعيدوا التفكير وامنحوا كل اللاعبين فرصا متساوية”.

 

وبدا أن سترلينغ تعرض للإساءات العنصرية من مشجعي تشيلسي، عندما اقترب من المدرجات خلف المرمى لأخذ الكرة خلال الشوط الأول من المباراة، على ملعب “ستامفورد بريدج” اللندني. وأكد اللاعب أن تصرف المشجعين لم يفاجئه، رافضا الإفصاح عما قيل له.