جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أنشطة إجتماعية و مناسبات / لازاريني زار مركز مؤسسة رينه معوض في طرابلس
24-01-19-lazarini

لازاريني زار مركز مؤسسة رينه معوض في طرابلس

زار المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني مركز مؤسسة رينه معوض للتعليم وخدمات الحماية في باب التبانة في طرابلس، حيث كان في استقباله المدير العام للمؤسسة نبيل معوض، رئيسة قسم التعليم حسناء طانيوس، ومسؤولة المركز خلود العلي.
أثناء زيارته للمركز، التقى لازاريني مجموعة من الشابات اللواتي استفدن من خدمات المركز في إطار مشروع “عمل الأطفال في منطقة باب التبانة”، المنفّذ من قبل مؤسسة رينه معوض والمموّل من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية. والجدير بالذكر أن الشابات تلقّين تدريبات مهنية وتدريبات حول المهارات الحياتية بعد تسرّبهن من المدرسة.
لازاريني استمع للشابّات الثماني اللواتي تحدّثن عن تجربتهنّ في مركز مؤسسة رينه معوض وعن الأثر الإيجابي للمشروع على حياتهنّ. كما عرض معهنّ ومع فريق عمل المؤسسة الأسباب التي تدفع هذه الشابات إلى التسرب المدرسي، وأبدى إعجابه بالحلول والمبادرات الصادرة عن مؤسسة رينه معوض للحدّ من تداعيات هذه الآفة، وبالعمل التي تقوم به بشكل عام في منطقة باب التبانة.
وختم لازاريني: “تفاجأت بإرادة وعزيمة هذه الشابات التي تدفعهنّ للتعلّم وللمضي قدمًا في الحياة، وتفاجأت بشكل خاص بكمّ العنف الذي يواجهه الطلاب في المدارس الرسمية والتي شكت من أثره الشابات أثناء الجلسة. على الرغم من ذلك، شكّل لقائي بالشابات جرعة أمل بالنسبة لي، خاصة أنهنّ تحدّثن عن تمتعهنّ بالثقة والشجاعة بعد مشاركتهنّ بهذا المشروع، وذلك بفضل عمل مؤسسة رينه معوّض”.