جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / تكنولوجيا / لانهاء معاناة القيادة.. روبوت سائق يقود أي سيارة
cca9cfaa-f30b-4b8f-aaf0-733eb6888413_16x9_600x338

لانهاء معاناة القيادة.. روبوت سائق يقود أي سيارة

أصبح من المتاح التحكم في السيارات بدون سائق في المستقبل بواسطة روبوت خفيف الوزن وصغير الحجم بدرجة تسمح بأن يتم حمله داخل حقيبة.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن السائق الروبوت يعتمد على حفنة من الكاميرات وأجهزة استشعار الحركة ومعدات ميكانيكية للسيطرة على سرعة واتجاه السيارة. في المستقبل، كما يقول المصممون إنه يمكن لهذا الروبوت الغريب المظهر أن يجلس في مقعد السائق في أي سيارة والتحكم فيها.

يتكون نظام القيادة في المستقل، الذي يطلق عليه اسم مشغل السيارة الذكي ، آيفوIVO ، من أجهزة استشعار بسيطة تقوم بعمليات كمبيوتر متطورة للغاية، مما يعني أنه يمكن أن يقفز إلى مقعد قيادة أي سيارة.

يزن الروبوت 33 رطلا (15 كيلوغراما) ولكن فريق المصممين يعمل جاهدا لجعله أخف وزنا.

ويتكلف إنتاج النموذج الحالي من الروبوت 1600 دولار أميركي على الرغم من أن المصممين يعتقدون أن هذا سيكون أقل بكثير إذا تم تصنيعه على نطاق واسع، وفقا لما ذكره موقع “لايف ساينس”. تم اختبار الروبوت بنجاح في الصين.

ويقول المصممون إنهم يأملون في الانتهاء من اختبار بيتا )اختبار على الاختراعات في مراحلها النهائية من قبل طرف محايد) بحلول نهاية هذا العام، وبعدها سوف يسعون للحصول على الاستثمارات المالية لتطوير الروبوت تجاريا.

المصدر: العربية