جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / لا رئيس بعد تطير الجلسة الثالثة ..
SLVFHESDXC

لا رئيس بعد تطير الجلسة الثالثة ..

رصد Lebanon On Time –

 

انعقدت الجلسة الثالثة لانتخاب رئيس للجمهورية في مجلس النواب بعد أن اكتمل نصابها بحضور ٩١ نائب دخلوا القاعة العامة، وقبيل الجلسة لفت النائب أشرف ريفي إلى: “إننا سننتخب رجلاً حراً سيادياً هو ميشال معوض ونتمنى أن تزداد الأصوات المقترعة له اليوم، وهناك فريق لجأ إلى الورقة البيضاء وإلى التعطيل فيما نلجأ نحن إلى حضور كل الجلسات”.
ومن جهته أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك:” بكل أسف مجموعة الممانعة يعيدون ادخالنا في الجلسات العبثية وحساباتهم خاصة وهم يستغلون اللعبة الدستورية ولعبة الورقة البيضاء ستوصل البلد إلى أيام سوداء”.
فيما أعلن عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي: “نختار تأمين النصاب وانتخاب ميشال معوض وللأسف الطرف الآخر يختار الورقة البيضاء والفراغ”
وبدوره، لفت النائب هادي أبو الحسن: ” هناك من يغرد خارج سرب المعارضة المتفقة بنسبة 60%، ولماذا تفويت الفرصة والعمل بعكس قناعات الناس التي انتخبتهم ؟”
انتهت الدورة الأولى من الجلسة دون التمكن من انتخاب رئيس، وكانت حصيلتها : اقتراع 42 نائباً لصالح النائب ميشال معوض، و55 نائباً بورقة بيضاء، فيما نال لبنان الجديد 17 صوتاً، و1 ميلاد أبو ملهب و1 من أجل لبنان و1 ديكتاتور عادل و1 سيادي انقاذي إصلاحي و1 لا أحد. أما في الدورة الثانية فقد فُقدَ النصاب بعد خروج فريق الممانعة على التوالي، مما أدّى إلى تفشيل الجلسة دون التوصل إلى حل.
وبدوره، قام رئيس مجلس النواب نبيه بري بتعيين جلسة رابعة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية في 24 تشرين الأول الحالي، الساعة 11 قبل الظهر، وذلك بعد فشل جلسة اليوم، وعدم القدرة على إنجاز هذا الاستحقاق.