جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / لجنة العمليات في ادارة غرفة الكوارث والازمات في محافظة الشمال عقدت اجتماعا في سراي طرابلس
كورونا

لجنة العمليات في ادارة غرفة الكوارث والازمات في محافظة الشمال عقدت اجتماعا في سراي طرابلس

عقدت لجنة العمليات في ادارة غرفة الكوارث والازمات في محافظة الشمال اجتماعا في سراي طرابلس ، شددت خلاله على التزام المواطنين تعليمات وزارتي الصحة العامة والداخلية والتزام الحجر الصحي للمصابين والمخالطين.
بعد الاجتماع صدر البيان التالي :
أولا”: التشديد على المواطنين الالتزام بتعليمات وزارة الصحة العامة المتعلقة بوضعية المعزولين والمحجورين وفقا” للاتي:
ـ 1 تعتبر مدة الحجر لشخص سلبي مخالط النتيجة هي 10 أيام؛ اذا لم تظهر عليه اي عوارض خلال فترة الحجر؛ ولا لزوم لاعادة فحص ال PCR
ـ 2 مدة العزل لشخص ايجابي النتيجة من دون عوارض هي10ايام؛ ولا لزوم لاعادة فحص ال PCR
ـ 3 مدة العزل لشخص ايجابي النتيجة مع عوارض هي 13 يوما”
ثانيا”: في حال تسجيل حالات ايجابية لاحد الاشخاص يصار فورا” الى الالتزام بالحجر للمخالطين له لمدة 10 أيام مع التشدد على ان الحجر اهم من اجراء الفحص لان الفحص السلبي لا يعني خلو المخالط من المرض.
وفي حال تقرر اجراء الفحص للمخالطين انتظار مدة 5-7 ايام بعد اخر احتكاك مع الحالة الايجابية ليكون المخالط قد دخل في فترة الحضانة.
ثالثا”: تحديد الفحوصات التي تجري من قبل فريق الترصد الوبائي في وزارة الصحة بالتنسيق مع اللجنة في اوتيل المعرض واختصارها على الاشخاص الذين لديهم عوارض فقط.
رابعا”: حث البلديات والجمعيات الاهلية على تأمين الاحتياجات للمصابين غير المقتدرين وذلك لضمان بقاءهم في الحجر وللحد من انتشار العدوى.
خامسا”: تأمين دخول المصابين من البيئة السكنية الاكثر هشاشةوالتي لا تسمح ظروفهم بالعزل المنزلي الى مركز الحجر في اوتيل المعرض وفقا” لمعايير محددة .
سادسا”: التمني على المواطنين في أقضية الشمال وقضاء طرابلس تحديدا” بارتداء الكمامات التي تحميهم وتحمي عائلاتهم اضافة الى غسيل اليدين المستمر واحترام المسافة الامنة لتفادي انتشار وباء كورونا خاصة مع وجود نقص للاسرة المخصصة لعلاج الفيروس في المستشفيات.