جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / لندن تفرض غرامة على السيارات الملوثة للبيئة
Mayor of London Khan poses at emissions and environment policy launch event in London, Britain

لندن تفرض غرامة على السيارات الملوثة للبيئة

يعتزم رئيس بلدية لندن صادق خان فرض غرامة، قيمتها 12.50 جنيه إسترليني (16 دولارا) يوميا، على أكثر السيارات والحافلات تلويثا للبيئة، لدى دخولها إلى وسط المدينة، اعتبارا من عام 2019، لتصبح لندن أحدث مدينة تكافح السيارات الملوثة للبيئة.

ووفقا لـ”رويترز” سيقدم موعد إنشاء منطقة منخفضة الانبعاثات، وهي المنطقة التي تلتزم فيها السيارات بمعايير معينة أو تدفع غرامات، إلى أبريل 2019، بدلا من سبتمبر 2020، كما كان مخططا في عهد رئيس البلدية السابق.

وقال خان: “الهواء في لندن قاتل، ولن أقف مكتوف الأيدي ولا أفعل شيئا”.

وسيبدأ رئيس البلدية كذلك مشاورات لتوسعة المنطقة منخفضة الانبعاثات، لتشمل المدينة بكاملها، اعتبارا من 2020، وتضم الحافلات والشاحنات.

وتمتد المنطقة من مطار لندن في الشرق إلى ملعب وايتهارت لين في توتنهام في الشمال وكيو غاردينز في الغرب وكلافام كومن في الجنوب للسيارات اعتبارا من 2021.

وستطبق معايير المنطقة المنخفضة الانبعاثات على جميع المركبات التي تعمل بالبنزين، والتي لا تفي بمعايير يورو 4 للانبعاثات، وعلى جميع الطرز التي تعمل بالديزل، والتي لا تلتزم بمعايير يورو 6.

وكان خان، المصاب بالربو والذي انتخب قبل أقل من عام، وعد بجعل لندن إحدى أكثر المدن الصديقة للبيئة في العالم، بتشغيل المزيد من الحافلات الكهربائية، وتوفير محطات شحن للسيارات.

المصدر: سكاي نيوز