جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / مانشستر يونايتد – ليفربول… «صراع الوصافة»
5-مواجهات-لا-تنسى-بين-ليفربول-ومانشستر-يونايتد-349x200

مانشستر يونايتد – ليفربول… «صراع الوصافة»

يتعيّن على مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ايقاف المصري المتألق محمد صلاح، عندما يستضيف ليفربول، اليوم، في صراع على مركز الوصافة، ضمن المرحلة 30 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وفي وقت ضمن مانشستر سيتي اللقب نظريا، لابتعاده 16 نقطة عن «يونايتد» الثاني، و18 عن ليفربول الثالث، قبل 9 مراحل من انتهاء الموسم، تبدو المنافسة قوية بين «الشياطين الحمر» و«الحمر» وتوتنهام على مركز الوصافة.
وسيكون عبء المباراة كبيرا على مورينيو، في ظل الاداء الهجومي الضارب لليفربول وتسجيله 20 هدفا في آخر 7 مباريات، فيما يبدو ان الـ «ريدز» يسير على السكة الصحيحة، وهو لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 20 مباراة في الدوري.
لكن نقطة القوة الابرز في الفريق تتمحور حول الثلاثي الهجومي الضارب المؤلف من صلاح، البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني الذين سجلوا 68 هدفا معا. علما ان صلاح يتصدر ترتيب الهدافين (24) بالتساوي مع مهاجم توتنهام هاري كاين، فيما سجل فيرمينو 13 هدفا وماني 8 اهداف.
وستكون مواجهة ليفربول، الاولى من 3 مباريات مهمّة لـ «يونايتد» في ثمانية ايام، ستحدد شكل نهاية موسمه في شكل كبير، حيث يزوره اشبيلية الإسباني، الثلاثاء المقبل، في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد تعادلهما سلبا ذهابا في الاندلس، قبل قدوم برايتون لمواجهته في ربع نهائي الكأس.
وأقرّ مورينيو اخيرا بان «مواجهة ليفربول لها طعم خاص»، وعليه ان يقرر ترك التشيلي اليكسيس سانشيز على الجهة اليسرى من الهجوم، مع دعم اضافي من الفرنسي انطوني مارسيال وماركوس راشفورد، او تغيير موقعه.
من جهته، سيكون تشلسي حامل اللقب، مطالبا بالنهوض من كبوة عميقة انزلته الى المركز الخامس، عندما يستقبل كريستال بالاس الـ 17 والمهدد بالهبوط.
وسقط رجال المدرب الإيطالي انتونيو كونتي اربع مرات في آخر 5 مباريات، ليبتعد الفريق اللندني 25 نقطة عن المتصدر.
ويلعب، اليوم ايضا، وست هام مع بيرنلي، هادرسفيلد مع سوانسي سيتي، نيوكاسل مع ساوثمبتون، ايفرتون مع برايتون، وست بروميتش البيون مع ليستر سيتي، فيما يلعب، غدا، أرسنال مع واتفورد، بورنموث مع توتنهام، وتختتم المرحلة، الإثنين، بلقاء ستوك سيتي مع مانشستر سيتي.
*

إسبانيا

لقاء القمّة والقاع في إسبانيا.

يحلّ برشلونة المتصدر، ضيفا على ملقة الأخير، اليوم، في المرحلة 28 من الدوري الإسباني.
ولا يمكن مقارنة امكانات لاعبي برشلونة وملقة ولا مستوى الفريقين، وتكفي الاشارة الى ان الفريق الكاتالوني جمع 69 نقطة حتى الآن مقابل 13 فقط لملقة، فالاول يتجه بثبات نحو استعادة اللقب، والثاني للهبوط الى الدرجة الثانية.
وكان برشلونة حسم مباراة القمّة في المرحلة الماضية بالفوز على اتلتيكو مدريد الثاني ليوسع الفارق بينهما الى ثماني نقاط. وهو سيفتقد صانع العابه اندريس إنييستا بعد تعرضه الى الاصابة في المباراة نفسها، وقد يغيب نحو ثلاثة اسابيع.
في المقابل، يلتقي ريال مدريد الثالث (54 نقطة) مع مضيفه ايبار الثامن (39). فيما تشهد المرحلة مواجهة قوية بين اشبيلية الخامس (45) وضيفه فالنسيا الرابع (53).
وفي مباراة رابعة، يلعب خيتافي مع ليفانتي.
*

ألمانيا

المتصدّر يلتقي وصيف الأخير في ألمانيا

يملك بايرن ميونيخ المتصدر فرصة ثمينة للاقتراب أكثر من اللقب السادس تواليا، عندما يستضيف هامبورغ قبل الأخير، اليوم، في المرحلة 26 من الدوري الألماني.
ويتصدر الفريق البافاري الترتيب برصيد 63 نقطة، وهو بات بحاجة الى 7 نقاط في مبارياته التسع المتبقية بغض النظر عن نتائج مطارديه، فيما يصارع هامبورغ من أجل البقاء، حيث يحتل المركز الـ 17 بـ 18 نقطة.
وتبدو كفة بايرن ميونيخ راجحة بشكل كبير لتحقيق الفوز بالنظر الى المستويات التي يقدمها.
في المقابل، يدخل هامبورغ المباراة على وقع قرار مجلس ادارته اقالة الرئيس التنفيذي هيريبرت بروخهاغن والمدير الرياضي ينز تود من منصبيهما.
ولن تكون مهمّة باير ليفركوزن الخامس (41) سهلة، عندما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ الثامن (35). فيما يلعب هوفنهايم مع فولفسبورغ، هرتا برلين مع فرايبورغ وهانوفر مع اوغسبورغ.
*

فرنسا

سان جرمان «المحبط» يعود إلى الحديقة الصغرى ويستضيف متز المغمور

يعود باريس سان جرمان المتصدر و«المحبط» من الباب الضيق الى ملعب «بارك دي برانس»، حيث لم ينقشع بعد غبار اخفاقه في دوري ابطال اوروبا، عندما يستضيف متز المغمور، اليوم، في المرحلة 29 من الدوري الفرنسي.
وشهد الملعب فصلا جديدا من الاخفاق القاري، عندما سقط سان جرمان مجددا امام ريال مدريد بطل اوروبا 1 – 2 في اياب ثمن النهائي، بعد خسارته ذهابا 1 – 3 في مدريد.
واثار خروج الفريق الباريسي من الادوار الاقصائية، وفشله في بلوغ حتى نصف النهائي، منذ بيعه الى هيئة قطر للاستثمارات الرياضية في 2011، الكثير من الانتقادات المحلية والقارية لمشروع النادي.
ويتصدر سان جرمان برصيد 74 نقطة وبفارق شاسع مع مطارديه، واصبح على مشارف استعادة اللقب.
وفي بقية المباريات، يلعب رين مع سانت اتيان، نانت مع تروا، بوردو مع انجيه، ديجون مع اميان وليل مع مونبلييه.